الأحد, أكتوبر 25, 2020
الرئيسيةمقالات الكُتابإلى السيد رئيس وزراء مصر
مقالات الكُتابهموم الناس

إلى السيد رئيس وزراء مصر

كتبت : إيمـــان الطيــــر

فوجئنا نحن المغتربون في دولة الكويت مساء أمس بحديث للمتحدث الرسمي لمجلس الوزراء مع أحد مذيعي إحدى الفضائيات المصرية متحدثاً عن ضرورة وضع العائدين من الدول الأخرى إلى مصر في الحجر الصحي لمدة أسبوعين .. تحية لمجلس الوزراء على هذا القرار فهو أمر ضروري ومهم لصالح الشخص ذاته ، وللصالح العام ..
الشِق الثاني من الحديث كان عن ضرورة توقيع العائد إلى مصر في المطار القادم منه على إقرار بقبوله العزل في الحجر الصحي الذي تحدده له الدولة ويكون ذلك على نفقته الخاصة !!
نحن نقدر الدور العظيم الذي تقوم به الدولة المصرية بكل مؤسساتها منذ بداية أزمة ڤيروس كورونا ،، ولا نعترض على قرارات الدولة الهادفة للحفاظ على أمن الوطن وصحة وسلامة المواطنين ..
ولكن المغتربين العائدين إلى وطنهم في هذه الظروف ليسوا سائحين ولا زائرين ولا عائدين إلى الوطن لقضاء أجازة ترفيهية وهم مخيرين .. بل إن الأفواج العائدة في تلك الفترة جميعهم متضررين مابين زيارات منتهية أو وظائف تم إيقافها فجأة أو مغادرة لأسبابٍ مختلفة .. جميع هؤلاء تعلم السفارة المصرية في الكويت وهي الممثلة للدولة هنا ..تعلم بكل تفاصيل عودتهم والتي لا تتحمل أي أعباءٍ أخرى والدليل على ذلك أنهم بدأوا بعودتهم قبل غيرهم .. وهذا أيضاً قرار صائب ..
هذا بالنسبة لمن عادوا ويعودون في تلك الأيام .. أما الباقين هنا في انتظار أن ينتهي الطيران من نقل العالقين حتى يعودوا بدورهم إلى أرض الوطن .. الواقع أن معظمهم عائلات تتفاوت أعدادها من أسرة لأخرى .. ومؤكد أن الجميع سيتم عزله في الحجر الصحي وهذا شيء رائع ،، ولكن الغير رائع هو الفاتورة المطلوب سدادها عن كل أسرة في نهاية فترة العزل ..
ياسيدي .. إفتح المدن الجامعية والمدارس و كل الأماكن الحكومية المغلقة الآن والتي تصلح لأن تكون مكاناً آمناً للحجر .. إفتحها للعزل بدلاً من الفنادق السياحية التي لن يستمتع أحداً بالتواجد فيها في تلك الظروف حتى لو كانت في قلب النيل نفسه ..
نُقَدِّر جهودكم ونتمنى لكم التوفيق والسداد والعون من الله سبحانه وتعالى .. وكلنا ثقة في قيادتنا الحكيمة وفي تقديرها لكل أبناء الوطن ..
كُنَّا الوطن الذي لم يجد من يحنو عليه
وصِرنا الوطن الذي وجد من يعتبره نور عينيه 🇪🇬🇪🇬

جريدة بكره أحلى .. موقع الاخبار المتميز

للتواصل ونشر اخباركم والإعلانات في موقع الجريدة

تليفون وواتس 01155442883

ومن كل الدول : 00201155442883

بكره أحلى
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات