الإثنين, أبريل 6, 2020
الرئيسيةمقالات الكُتابدكتور محمد عيد زكي يكتب “دعوة للحب والتسامح “
مقالات الكُتاب

دكتور محمد عيد زكي يكتب “دعوة للحب والتسامح “

جريدة بكره أحلى .. موقع الاخبار المتميز

لا أحد يستطيع أن ينكر دور الحب والسلام والأمل والتسامح في حياتنا فبدونهم تصبح الحياة لا قيمة لها فإذا تخيلنا أننا نحيا حياةً مليئة بالكراهية والحروب واليأس وعدم الصفح عن من يُسِيئون لنا فهل نتخيل كيف تكون الحياة بهذا الشكل ؟ تكون مليئة بالإضطرابات والقلق وضيق النفس وشدة الكراهية للآخرين .
يقول سبحانه وتعالى: ( ” إن الله يحب المحسنين ” ( 13 ) المائدة.)
“وجزاء سيئة سيئة مثلها فمن عفا واصلح فاجره على الله انه لا يحب الظالمين”
( 40 ) الشورى.
﴿يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا ادْخُلُوا فِي السِّلْمِ كَافَّةً وَلَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُبِينٌ﴾ ( 208 ) ( سورة البقرة )

( وَاذْكُرُوا نِعْمَةَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنْتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُمْ بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا) ) 103 ) (آل عمران )

فبالحب والسلام والأمل والتسامح تكون العلاقات الطيبة بين البشر ، حينما يعم السلام نشعر بالأمل في الحياة ويسود التسامح الذي يُزيد صلة الرحم بين البشر فبالتسامح تزيد الرحمة في تعاملات بني البشر فيرحم الأخ أخيه والصديق صديقة ..

فالمواجهة بين المتخاصمين أفضل من الهروب من حل المشكلات ، فالهروب يُزيد من الكراهية والبغضاء والنفور من الآخر ، أما المواجهة تقرب من وجهات النظر بين جميع الأطراف وتقلل من حدة التوتر والاضطراب كما أنها تساعد على انتشار السلام والتسامح .
ومن هذا المنطلق اسمحوا لي أن أدعوكم إلى الحب والتسامح .. فالحب هو الذي يجعل لحياتكم معنى ، فاجعلوا الحب يسود أفئدتكم ولا تكونوا سبباً في جرح قلوباً أحبتكم لا تكونوا سبباً في طعن من أراد لكم الخير وتسامحوا بينكم فإن التسامح يزيل الأحقاد ويبدلها بالحب والتقدير ، فاجعلوا الحب والتسامح هدفاً .. واسعوا للوصول إليه حتى ينموا الأمل في الحياة ويكون السلام طريقاً خصباً للوصول للحب ..
حبوا وتسامحوا … حبوا وتسامحوا تتحقق لكم السعادة .
ـ رجاءً من جرح قلباً يذهب لمداواته ، ومن قطع رحماً يذهب لوصله .
ـ ومن باع عشرة طيبه يذهب ليعاتب فالعتاب لغة الأحباب .

للتواصل ونشر اخباركم والإعلانات في موقع الجريدة

 وبرنامج صباح بكره احلى على قناة الصحة والجمال

تليفون وواتس 01155442883

ومن كل الدول : 00201155442883

بكره أحلى
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات