الثلاثاء, يناير 21, 2020
الرئيسيةعامتحقيقات .. ومتابعاتسانت كاترين تنتعش سياحيا في 4 درجات تحت الصفر
تحقيقات .. ومتابعات

سانت كاترين تنتعش سياحيا في 4 درجات تحت الصفر

كست الثلوج سانت كاترين وتحول لون السماء إلى الأبيض، لترتدي مدينة الأديان ثوباً أبيض، بعد أن وصلت درجة الحرارة إلى 4 درجات تحت الصفر، تجمدت معها سطح المياه بطبقة من الجليد.

لم يؤثر سقوط الثلوج علي سانت كاترين على حركة التوافد السياحي، حيث يستمر السائحون في الصعود إلى قمة جبل موسى ، التي يبلغ ارتفاعها أكثر من 2000 متر فوق سطح البحر، أو لزيارة دير سانت كاترين ، حيث يعتبر سقوط الجليد على سانت كاترين بمثابة عامل جذب سياحي، كما حرص المواطنون على تصنيع الدمى من الجليد والتزحلق عليه، والخروج لالتقاط صور تذكارية في مختلف أرجاء المدينة.

الجيولوجي محمد قطب، مدير عام قطاع محميات جنوب سيناء ، أكد أن المدينة تشهد حالة من البرودة الشديدة وسقوط الأمطار الثلجية حاليا، مشيرا إلى أن هذا الحدث السعيد تنتظره المدينة كل عام، وتنفرد به سانت كاترين ، لافتا إلى أن هذا الحدث ينتظره المواطن لزيادة كميات المياه الجوفية بعد ذوبان الجليد، حيث تغذى الثلوج الآبار أكثر من مياه السيول.

وأوضح أن الثلوج تذوب ببطء فتتسرب المياه إلى باطن الأرض، لتغذي الخزانات الجوفية التي تعتمد عليها المدينة بشكل كبير، مما يحدث انتعاشا كبيرا في المراعى وتوفير مياه الشرب الصالحة للاستهلاك.

وأكد أن تعرض سانت كاترين إلى سقوط الثلوج وهطول الأمطار لا يعوق حركة التوافد السياحي، حيث إن أبرز الوافدين إلي المنطقة من جنسيات أوروبية، وتلك الأجواء الباردة معتادون عليها، ولا تعوق صعودهم قمة جبل موسي لالتقاط الصور التذكارية، كما لا تعوق الثلوج حركة سير السيارات على الطريق، بعكس السيول العنيفة، التي تقطع الطريق الدولي، نتيجة ما تحمله من الحجارة والرمال التى تسقط من الجبال على الطريق فتعوق حركة السير.

بكره أحلى
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات