السبت, سبتمبر 19, 2020
الرئيسيةأخبار اليومخلال حفل الأفضل في أفريقيا.. رئيس الفيفا.. مصر بلد رائع وأسعد بتواجدي بها
أخبار اليومالرياضة

خلال حفل الأفضل في أفريقيا.. رئيس الفيفا.. مصر بلد رائع وأسعد بتواجدي بها

ورئيس الكاف يوجه الشكر لوزير الرياضة ويصف الحفل بالتاريخي..

ويؤكد على تطوير كرة القدم في إفريقيا.

بحضور الدكتور أشرف صبحي وزيرالشباب والرياضة أعلنت جوائز الأفضل في إفريقيا لعام 2019 ، خلال حفل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” والتي أقيمت بسهل حشيش بالغردقة وسط إشادة من الجميع على التنظيم.

وقال إنفانتينو: “مصر بلد رائع ودائما ما أكون سعيد بتواجدي هنا، والتنظيم أكثر من رائع ولم أكن أتوقع هذا التنظيم والأجواء الرائعة ، وعن حفل الجوائز قال: “أفريقيا تقدم أفضل لاعبين لكرة القدم العالمية، وكرة القدم تنمو بسرعة في القارة السمراء، وسنثبت للعالم أن أفريقيا تملك لاعبين علي مستوي عالي”.

وفي كلمته وجه أحمد أحمد رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم الشكر لكل المنظمين لحفل الأفضل في افريقيا 2019 والمقام حاليًا في الجونة.

وتابع رئيس الكاف في كلمته “نحن في حفل تاريخي وأشكر كل المسئولين في مصر ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم”.

وواصل أشكر الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة في مصر وحرصه على التواجد بيننا اليوم والمشاركة في تلك المناسبة.

وأوضح بأننا نعمل الان على لتطوير كرة القدم الافريقية من خلال برنامج تم إعداده من أجل الوصول بها إلى أعلى المستويات، ووجود كل أساطير الكرة الافريقية اليوم أفضل دعم لنا.

وجاءت نتائج الجوائز المقدمة من الكاف كالاتي :
الجزائري يوسف البلايلي يتوج بجائزة أفضل لاعب داخل القارة
وحصد بلايلي الجائزة بعد الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا مع الترجي التونسي، وكأس الأمم الأفريقية مع الجزائر والمنتقل الى نادي الأهلي السعودي.

المغربي أشرف حكيمي أفضل لاعب صاعد في إفريقيا لعام 2019
توج المغربي أشرف حكيمي لاعب بوروسيا دورتموند الألماني بجائزة أفضل لاعب شاب والمقدمة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”.
وقال حكيمي خلال تواجده فى حفل جوائز الأفضل فى افريقيا المقام حاليا فى مدينة الغردقة أنه سعيد بالتواجد فى مصر وأنه سيعمل كثيرا على تقديم أفضل ما لديه خلال المرحلة المقبلة.

منتخب الكاميرون النسائي يتوج بالأفضل في إفريقيا لعام 2019
توج منتخب الكاميرون للسيدات بجائزة أفضل منتخب نسائي في عام 2019 بقارة إفريقيا، والمقدمة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”

أوبيلالي يتوج بجائزة توجو الخاصة بعد حادثة 2010 بأنجولا من الكاف
توج الحارس التوجولي كودجوفي أوبيلالي بجائزة توجو الخاصة الذي يُعد مثالًا يُحتذى به في تحدي العقبات وإثبات العقلية المتميزة،.

رياض محرز يحصل على جائزة أفضل هدف في أفريقيا لعام 2019
حصد نجم الجزائر رياض محرز بجائزة أفضل هدف في إفريقيا عن هدفه في شباك نيجيريا بنصف نهائي أمم إفريقيا الماضية

ديزيريه إليس أفضل مدرب لفريق نسائي في إفريقيا لعام 2019
فازت ديزيريه إليس، مدرب منتخب جنوب أفريقيا للسيدات، بلقب أفضل مدرب لفرق السيدات في قارة إفريقيا لعام 2019، والمقدمة من “كاف”.

الجزائري جمال بلماضي أفضل مدرب في أفريقيا لعام 2019
توج جمال بلماضي المدير الفني لفريق بجائز أفضل مدرب لعام 2019 ، يعد قيادته لمنتخب الجزائر للحصول على بطولة كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في مصر خلال الفترة من 21 يونيو – 19 يوليو الماضيين، فيما قاد أليو سيسي منتخب السنغال للحصول على المركز الثاني والميدالية الفضية.

الاتحاد المصري لكرة القدم يتوج بجائزة الأفضل في إفريقيا لعام 2019
هاني أبوريدة أفضل رئيس اتحاد
حصد المهندس هاني أبو ريدة عضو المجلس التنفيذي بالاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم، ورئيس الاتحاد المصري لكرة القدم السابق، جائزة أفضل رئيس اتحاد كرة قدم أهلي داخل قارة إفريقيا، وتسلم جائزته خلال حفل جوائز الأفضل داخل قارة إفريقيا.

وقاد أبو ريدة الاتحاد المصري لكرة القدم خلال الفترة الماضية، والتي نجح خلالها كرئيس للإتحاد في تننظيم أفضل بطولة للأمم الأفريقية 2019، التي احتضنتها مصر هذا الصيف.

رئيس نادي مازيمبي يتوج بجائزة الأفضل في إفريقيا لعام 2019
توج مويس كاتومبي تشابوي رئيس نادي مازيمبي بالجائزة الأفضل افريقيا لناديه خلال حفل توزيع جوائز الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”.

توشولا تتوج بجائزة أفضل لاعبة في إفريقيا لعام 2019
توجت النيجيرية أسيست توشولا بجائزة لاعبة في القارة السمراء لعام 2019، وتولى النجم الكاميروني صامويل إيتو أول من توج بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا “4 مرات”، أعوام 2003 و 2004 و 2005 و2010 تقديم حفل توزيع الجوائز.

ساديو ماني يتوج بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2019
توج النجم السنغالي ساديو ماني لاعب ليفربول الإنجليزي، فريق بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2019، ونافس ماني على جائزة الأفضل في أفريقيا زميله محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي وصاحب لقب العامين الماضيين، والجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي.

محمد صلاح على رأس التشكيلة المثالية في إفريقيا لعام 2019
تواجد محمد صلاح على رأس الـ 11 لاعبا الأفضل في إفريقيا لعام 2019، وذلك علي هامش الحفل المقام بالغردقة والمقدمة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” للأفضل في إفريقيا.

وجاء تشكيل الأفضل في إفريقيا لعام 2019 كالاتي:
اندريا اونانا – أشرف حكيمي – كوليبالي -ماتيب – سيرج اورييه – رياض محرز – جانا جاي – حكيم زياش – محمد صلاح
ساديو ماني – اوباميانجربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏نص‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏‏‏‏على المسرح‏، ‏حفلة موسيقية‏‏ و‏ليل‏‏‏، ‏نص مفاده '‏‎AFRICAN WOMEN'S OF THE YEAR‎‏'‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏‏‏على المسرح‏، ‏‏وقوف‏، ‏حفلة موسيقية‏‏‏ و‏ليل‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏‏‏‏على المسرح‏، ‏حفلة موسيقية‏‏ و‏ليل‏‏‏، ‏نص مفاده '‏‎AFRICAN WOMEN'S PLAY OF THE YEAR‎‏'‏‏‏
بكره أحلى
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات