الإثنين, يناير 27, 2020
الرئيسيةأخبار اليومالقباج: مصلحه الطفل الفضلى داخل مؤسسات الرعاية الاجتماعية أهم أولويات الوزارة.
أخبار اليومالمرأه والرجل

القباج: مصلحه الطفل الفضلى داخل مؤسسات الرعاية الاجتماعية أهم أولويات الوزارة.

وجدى وزيرى

تلقت نيفين القباچ وزيرة التضامن الاجتماعى تقرير مقدم من فريق التدخل السريع ولجنة الضبطية القضائية بالوزارة حول اجراءات التأكد من تنفيذ سياسة حماية الأطفال ومناصرتها داخل مؤسسات الرعاية الاجتماعية التابعة للوزارة فى إطار حقوق الأطفال التى كفلها الدستور وقانون الطفل المصرى واللائحة النموذجية لمؤسسات رعاية الأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية التى أصدرتها الوزارة فى هذا الشأن.

وفي هذا الاطار نفذ أعضاء لجنة الضبطية القضائية ومأموري الضبط بفريق التدخل السريع زيارات مفاجئة فى غير اوقات العمل الرسمية لعدد ٢٩٥ مؤسسه رعاية إجتماعية فى محافظات الجمهورية.

وذلك للتأكد من تنفيذ سياسة حماية الأطفال ومناصرتهم وتطبيق القوانين اللوائح ويأتى ذلك كخطوات إستباقية لحمايه الأطفال والحد من أى إنتهاكات ومن أى أخطار قد تهددإستقرارهم وأمنهم داخل مؤسسات الرعاية الاجتماعية وذلك بما يحقق المصلحه الفضلى للأطفال.

وقد نتج عن تلك الزيارات رصد بعض الانتهاكات بحق الأطفال المودعين بدور الرعاية الاجتماعية المختلفة وعلى أثره تم تحرير محاضر ضبط قضائي وإحالة المتسببين عن تلك الإتهاكات إلى النيابة العامة.

كما تم ايضاً خلال هذه الزيارات رصد عدة ملاحظات وتم توجيه إنذارات محددة بمدد زمنية لهذه المؤسسات لتلافيها مع توجية الادارات الاجتماعية الواقع فى نطاقها مؤسسات الرعاية الاجتماعيه للمتابعة الدورية.

كماتم إحاله عدد من الاطفال لديهم مشكلات نفسيه وإجتماعيه وتعليميه وقانونية لمركز الدعم والتوجيه النفسى التابع للوزارة وكذا بعض إدارات الحاله بمديريات التضامن الاجتماعى ليتم دراسه حالتهم وتأهيلهم وحل مشكلاتهم ومتابعتهم داخل مؤسسات الرعاية الاجتماعية لإخراجهم ودمجهم في المجتمع.

هذا ويتلقى فريق التدخل السريع شكاوى وبلاغات إنتهاكات مؤسسات الرعاية الاجتماعية على الخط الساخن ١٦٤٣٩ أو على صفحات التواصل الاجتماعى للوزارة.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏يبتسم‏، ‏‏‏جلوس‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏‏
بكره أحلى
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات