الأربعاء, يناير 29, 2020
الرئيسيةأخبار اليومغدا وصول أولى رحلات شركة الخطوط البريطانية إلى مطار شرم الشيخ
أخبار اليومتحقيقات .. ومتابعات

غدا وصول أولى رحلات شركة الخطوط البريطانية إلى مطار شرم الشيخ

وجدى وزيرى

تصل إلى مطار شرم الشيخ الدولي غدًا الخميس، أولى الرحلات القادمة من العاصمة البريطانية لندن، وعلى متنها 168 راكبًا، وذلك تزامنًا مع الحركة السياحية التى تشهدها شرم الشيخ خلال الموسم الشتوى الحالى.

وكشفت مصادر أمنية ب مطار شرم الشيخ الدولي، أن التشغيل سيكون بواقع رحلة أسبوعيًا حتى شهر مارس 2020، وأن إدارة المطار اتخدت كافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال الرحلة الأولى للخطوط البريطانية بعد توقف دام 4 سنوات فى أعقاب حادث سقوط الطائرة الروسية فوق سيناء عام 2015، مشيرة إلى أنة ستتم إقامة احتفال كبير بهذه المناسبة ب مطار شرم الشيخ .

 

وأشار المصدر إلى أن ذلك يأتي بعد أن نجحت وزارة الطيران، فى تطوير المنظومة الأمنية بالكامل في جميع المطارات المصرية المطارات المصرية من أجل دعم وزيادة أعداد السائحين خاصة إلى مدن الجذب السياحى بمصر.

 

يذكر أن مؤسسة “روتس أونلاين” المتخصصة فى متابعة صناعة الطيران، وحركة الملاحة الجوية، قد أعلنت أن مطار شرم الشيخ ، قد سجل أسرع معدل نمو فى إفريقيا، لعام 2019، حيث ارتفعت الحجوزات من 1.16 مليون مقعد فى عام 2018 إلى 1.49 مليون مقعد خلال عام 2019بنسبة نمو تصل إلى 28.9%وذلك بفضل خطة وزارة الطيران المدنى، فى رفع كفاءة جميع المطارات، وتطوير المنظومة الأمنية بالكامل، مما ساعد على زيادة التدفق السياحي.

 

وكان مطار شرم الشيخ الدولى قد حصل على تجديد اعتماد شهادة الأيزو الدولية ISO 9001_ 2015 ) المعتمدة من هيئة القياسات العالمية بواسطة الشركة المانحة SGS المتخصصة في مجال تطبيق معايير أنظمة السلامة والجودة الشاملة الذى يعد مقياسًا للتقييم الفعلى للأداء وتطبيق أسس ومبادئ الجودة الشاملة وفقًا لأهداف وخطط تطوير منظومة المطارات المصرية.

بكره أحلى
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات