الأحد, سبتمبر 27, 2020
الرئيسيةأخبار اليومسفير فلسطين بالقاهرة: لن نوقع اتفاقا مع إسرائيل دون الإفراج عن جميع الأسرى
أخبار اليومالشرق الاوسط وأفريقيا

سفير فلسطين بالقاهرة: لن نوقع اتفاقا مع إسرائيل دون الإفراج عن جميع الأسرى

وجدى وزيرى

قال سفير فلسطين في القاهرة دياب اللوح، إن إسرائيل لا تريد للشعب الفلسطيني أن يقيم دولته على أرضه رغم حصولنا على قرار دولي باعتراف دولي بدولة فلسطين، وما نريده الآن إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة كاملة عاصمتها القدس الشرقية، ولا نريد دولة بدون غزة، ولانريد عاصمة القدس، وإنما القدس هي العاصمة.

وأضاف السفير الفلسطيني خلال مشاركته في الندوة التي تنظمها اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين: “بداية أعبر عن شكري وتقديري لنقابة الصحفيين المصريين والرابطة، فكل الشكر لهذه الدعوة الكريمة، حيث حضرت إليكم اليوم بدون كلمة مكتوبة حتى نتحدث من القلب عن مصير الدولة الفلسطيينة”.

 

وأضاف: “أود الإشارة إلى أنني صحفي فلسطيني، وحاصل على تصريح مزاولة للمهنة، وهذا شرف لي أن أكون معكم هنا بصفتي صحفيا وإعلاميا ودبلوماسيا فلسطينيا، وهنا في مصر أشعر أنني في بيتي، وأتقدم من خلال هذه المنصة بالتحية لكل الأسرى والمعتقليين الفلسطينين داخل المعتقلات الإسرائيلية”.

 

وتابع: “أؤكد أننا لن نوقع اتفاقا مع إسرائيل دون الإفراج عن جميع الأسرى داخل السجون والمعتقلات الإسرائيلية ، ففلسطين نشتم منها عبق التاريخ والحضارة، وهناك مدن كغزة تكاد أن تكون من أقدم المدن في التاريخ، وحينما نتحدث من أرض القاهرة لابد من الحديث عن رعاية مصر للكفاع العربي الفلسطيني المستمر ولابد أن نقف إجلالا لدفاع مصر المستمر عن القضية الفلسطينية، فكل المواقف التاريخية تؤكد ذلك، فمصر قدمت الشهداء والجرحى والأسرى وما زالت تقدم الكثير والكثير، لذا نتقدم بكل الشكر رئيسًا وشعبًا لمصر ودورها العظيم تجاه القضية الفلسطينية”.

 

أكد الكاتب الصحفي أشرف بدر رئيس رابطة محرري الشئون الإفريقية والعربية، أن نضال الصحفيين مستمر تجاه القضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أن هذه القضية دائمًا في قلب كل مصري.

 

وشدد “بدر”، على إدانه الرابطة للسياسة الإسرائيلة الاجرامية غير القانونية، لافتًا إلى أن القضية الفلسطينية تمر بأخطر تحديتها فهي قضية مركزية، لذلك لابد من رصد كل انتهاكات الكيان الصهيوني ضد إخواننا الفلسطينين.

 

وقال: “نحيي باسم الصحفيين المصريين نضال الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال، ولابد من التحرك العربي الفاعل لمحاسبة إسرائيل، ولابد أيضًا من مواصلة الجهود العربية للدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني ، ويبقى سؤالا مطروحا دائما كيف سيواجه العرب والفلسطينيين هذه الممارسات الاجرامية؟”.

بكره أحلى
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات