الأحد, سبتمبر 20, 2020
الرئيسيةأخبار اليومالمستشار علاء فؤاد : “أتمني أن أكون خير خلف لخير سلف”
أخبار اليومتحقيقات .. ومتابعات

المستشار علاء فؤاد : “أتمني أن أكون خير خلف لخير سلف”

عبر المستشار علاء فؤاد، وزير شئون مجلس النواب ، بسعادته لتولية المسئولية خلال الفترة المقبلة، خلفا للمستشار عمر مروان ، الذي شغل منصب وزير العدل ، متمنيا أن يكون خير خلف لخير سلف.

جاء ذلك في الجلسة العامة للبرلمان، عقب أدائه اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدا أنه سيعمل علي القيام بمهمته علي أكمل وجه والتعاون مع النواب والأعضاء، معربا عن شكره وتقديره للمستشار عمر مروان الذي تحدث بشأنه أمام الأعضاء وعن تعاونه المنتظر قائلا: “أتمني أن أكون خير خلف لخير سلف”.

 

وفقا للمادة 147 من الدستور التي تنص أنه لرئيس الجمهورية إجراء تعديل وزاري بعد التشاور مع رئيس الوزراء وموافقة مجلس النواب بالأغلبية المطلقة للحاضرين، وبما لا يقل عن ثلث أعضاء المجلس”.

 

وهو ما نظمته أيضا اللائحة الداخلية ل مجلس النواب من المادة 129 والتي نصت على التالي: “لرئيس الجمهورية إجراء تعديل وزاري بعد التشاور مع رئيس مجلس الوزراء، ويرسل كتابا بذلك إلى مجلس النواب يبين فيه الوزارات المراد إجراءُ تعديلٍ فيها، ويعرضه رئيس المجلس في أول جلسة تالية لوروده، وتكون الموافقة على إجراء التعديل جملة، بموافقة أغلبية الأعضاء الحاضرين وبما لا يقل عن ثلث عدد الأعضاء، ويُخطَر رئيسُ الجمهورية بذلك”.

بكره أحلى
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات