الثلاثاء, سبتمبر 22, 2020
الرئيسيةأخبار اليومالقومي للطفولة: يتدخل لإنقاذ طفل تعدت عليه أمه بالضرب
أخبار اليومحوادث من كل مكان

القومي للطفولة: يتدخل لإنقاذ طفل تعدت عليه أمه بالضرب

تقدم المجلس القومى للطفولة والأمومة، اليوم، ببلاغ للنيابة العامة، فى واقعة تم تداولها بمواقع التواصل الإجتماعي ” لفيديو مصور لسيدة تقوم بضرب طفل وتطلب منه إبلاغ والده بعدم رغبته في العيش مع أمه”.

وأشارت “العشماوي” إلى أنه حرصاً علي مستقبل الطفل ولوقف الانتهاكات التي تعرض لها، قام المجلس بإرسال محام من وحدة الدعم القانوني لحضور التحقيقات مع الأب أمام نيابة حوادث جنوب الجيزة ، لمتابعة سير التحقيقات، كما تم إرسال إخصائي من خط نجدة الطفل مع رجال المباحث الذين قاموا على الفور بضبط السيدة صاحبة الفيديو والطفل، وجار عرضهم على النيابة العامة للاستماع إلى أقوالهم.

 

وأكدت ” عزة العشماوي” أن هذه الواقعة أظهرت إساءة لكرامة وحقوق الطفل، وتعريضه للخطر، وفقا لحكم المادة (96) من قانون الطفل رقم 12 لسنة 1996، المعدل بالقانون رقم 126 لسنة 2008، مشيرة إلى أنه بناء على قانون الطفل وكتاب دورى النيابة العامة (7)2018، طلبت النيابة العامة تقرير خط نجدة الطفل لتحديد المصلحة الفضلي للطفل، حيث تباشر النيابة العامة تحقيقاتها بإشراف المستشار يحيى الزارع المحامي لعام الأول لنيابة جنوب الجيزة الكلية. والمستشار هشام حاتم، رئيس نيابة جنوب الجيزة الكلية.

وشددت “العشماوي” على أن المجلس يتابع على مدار الـ 24 ساعة، ويرصد أى انتهاكات قد يتعرض لها الأطفال، ليقوم بدوره على الفور بحماية أى طفل معرض للخطر.

بكره أحلى
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات