أخبار اليوممحليات مصرية

أفتتح وزير الزراعة فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الدولي لمعهد بحوث الصحة الحيوانية بالغردقة

افتتحت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، فعاليات اليوم الثاني، للمؤتمر الدولي الثاني لمعهد بحوث الصحة الحيوانية، والذي يعقد بمدينة الغردقة في محافظة البحر الأحمر، وتحت عنوان: “تنمية الثروة الحيوانية التحديات والحلول”.

حضر مراسم الافتتاح الدكتورة يسرا عطية نائب محافظ البحر الأحمر، والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، والدكتور ممتاز شاهين مدير معهد بحوث الصحة الحيوانية، والدكتور حافظ محمد حافظ خبير أمراض الدواجن ب جامعة برلين.

 

وأكدت الوزارة أهمية هذا المؤتمر، في تبادل الخبرات الدولية وخاصة بين مصر وألمانيا في مجال الطب البيطري، وتنمية الثروة الحيوانية والداجنة، لافتا إلى أنها تعد فرصة جيدة للباحثين في هذا المجال للتعرف على كل ماهو جديد على مستوى العالم في هذا المجال، من أجل تجويد الأداء وفاعلية العمل.

 

وأوضحت أن هناك اهتماما من القيادة السياسية والحكومة المصرية بتنمية الثروة الحيوانية والداجنة في مصر، لتحقيق إنتاج وطني من اللحوم والألبان يلبي احتياجات السوق المحلية، وتوفير بروتين حيواني آمن لصحة المواطن المصري.

وأشار ت إلى أن خطة تطوير قطاع الثروة الحيوانية تركز على الحفاظ على السلالات المتميزة والسعى لحمايتها وتحسينها وتقديم كل ما يلزم للمربين لمساعدتهم في الاستمرار بالعملية الإنتاجية.

ومن جهته قال الدكتور ممتاز شاهين مدير معهد بحوث الصحة الحيوانية، إن المؤتمر يناقش عددا من المحاور العامة التي يأتي على رأسها: الربط البيني بين التغيرات المناخية ومدى انتشار الأوبئة الحيوانية، والاستزراع السمكي كأحد مقومات التنمية المستدامة والحد من البطالة، بالإضافة إلى حتمية تطبيق الأمن والأمان الحيوي في سلسلة الإنتاج الحيواني ومختبرات الفحص المعملي، كذلك تنمية ثروة حيوانية آمنة وقطعان خالية أو شبه خالية من الأمراض الوبائية، وخفض معدل التأثيرات السلبية لتغير المناخ من خلال الرصد والتنبؤ المبكر باستخدام نظم المعلومات الجغرافية (GIS) لمواجهة خطر انتشار الأمراض الوبائية.

 

 

بكره أحلى

رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock