الأحد, ديسمبر 8, 2019
الرئيسيةعامالمرأه والرجلوزير الثقافة تسلم جوائز الدورة التاسيسية من بينالي القاهرة الدولي لفنون الطفل
المرأه والرجل

وزير الثقافة تسلم جوائز الدورة التاسيسية من بينالي القاهرة الدولي لفنون الطفل

عبد الدايم: حدث استثنائي نحصد ثماره وشهادة رسمية بقدرة الفنون على رسم المستقبل
قالت الدكتورة ايناس عبد الدايم وزير الثقافة إن ميلاد بينالي للطفل على ارض مصر يعد حدثا استثنائيا نحصد ثماره اليوم بعد مساندة القيادة السياسية لدعم ورعاية الطفل المصري في شتى المجالات وخاصة الثقافية والفنية ايمانا بدورها في بناء الشخصية وتهذيب الوجدان.

جاء ذلك خلال حفل تسليم جوائز الدورة التأسيسية الاولى لبينالي القاهرة الدولي لفنون الطفل الذي اقيم بالتعاون بين قطاع الفنون التشكيلية وجمعية أمسيا للتربية عـن طريق الفن – إفريقيا والشرق الأوسط بحضور الدكتور خالد سرور رئيس القطاع ، الدكتورة سرية صدقي رئيس البينالي ، الدكتور أحمد حاتم قومسير عام البينالي وذلك بمتحف الفن الحديث بساحة الأوبرا.

وأضافت وزير الثقافة أن اليوم نعبر لأطفال 19 دولة عن عن تقديرنا لمواهبهم من خلال تكريمهم في رسالة تشجيع لهم بعدد من الجوائز التى تمثل شهادة رسمية بان المستقبل لهم ووجهت التحية والتقدير لجميع الاطفال الذين شاركوا في البينالي وخاصة ذوى القدرات الخاصة الذين اضفوا عليه طاقة ايجابية وخيال .
من جانبه قال الدكتور خالد سرور أن البينالى كان حلما وتحقق حيث يتبنى مواهب الاطفال ويحتضنها من مختلف بلدان العالم خالقا الدوافع الجاذبة لممارسة الفنون وإدراك قيمتها وتقدير رسالتها المعنية بالجمال ووجه الشكر لكل من ساهم في نجاح هذه الدورة التأسيسة .

وأضافت رئيس البينالي إن هذا المشروع يحتفى بالابداعات الفنية لأطفال العالم على ارض مصر حيث يعبر المشاركون من خلاله عن علاقتهم بالأماكن التي جذبت انتباههم وهو نتاح التعاون بين الموسسات الرسمية للدولة ممثلة في قطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة ومؤسسات المجتمع المدني الذي تمثله جمعية إمسيا مصر للتربية عن طريق الفن.
ثم قامت وزير الثافة بتسليم الجوائز للفائزين وجاءت كالتالي:

أولا فئة 4: 5 سنوات: فاز بالمركز الأول أطفال نادي اسبورتنج الرياضي ، المركز الثاني يحيى محمد المصطفى والمركز الثالث Lucy fraser من استراليا.
ثانيا فئة 6 : 9 سنوات: المركز الاول حبيبة عماد الين ، المركز الثاني فاطيما حازم محمد والمركز الثالث Eva Constantinescu من رومانيا
ثالثا فئة 10 : 13 سنة: فاز بالمركز الأول بيري أيمن فتحي ، المركز الثاني On Martina من رومانيا والمركز الثالث مايفل ايهاب اديب كامل.

رابعا فئة 14 : 18 سنة : فاز بالمركز الاول Dotiu Catalin Maria من رومانيا، المركز الثاني فريدة تامر نادر والمركز الثالث Li-Wing-Chi من الصين.
خامسا فئة ذوى القدرات الخاصة : فاز بالمركز الأول يوسف هشام عباس، المركز الثاني جوزيف أيمن شوقي والمركز الثالث محمد مصطفى هدايت عباس كما منحت لجنة التحكيم جائزة خاصة للعمل الجماعي لأطفال مصر والمانيا التابعين للمدرسة الالمانية
واختتم الحفل بفقرة موسيقية لمجموعة من شباب العازفين على الجيتار بقيادة الدكتور عماد حمدي.

بكره أحلى
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات