السبت, يناير 18, 2020
اخر الاخبار
الرئيسيةأخبار اليومخسر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك امام مازيمبي بثلاثية بلا رد “تفاصيل”
أخبار اليومالرياضة

خسر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك امام مازيمبي بثلاثية بلا رد “تفاصيل”

خسر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ، بثلاثية نظيفة، أمام نظيره مازيمبي الكونغولي، خلال المباراة التي جمعتهما بمدينة لوبومباشي، في افتتاح منافسات المجموعة الأولى لبطولة دوري أبطال إفريقيا .

الهدف الأول جاء في الدقيقة 60 عن طريق موليجا، فيما أحرز موبوتو الهدف الثاني في الدقيقة 66، قبل أن يعود موبوتو لإحراز هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة 84 من عمر اللقاء.

بدأ الزمالك اللقاء بمستوى جيد، ونجح في الاعتماد على طريقة متوازنة، لإيقاف خطورة الفريق الكونغولي، حيث لم ينجح الفريق المضيف في تهديد المرمى الزملكاوي إلا في كرتين فقط الأولى في الدقيقة 33 بعدما انفرد مهاجم مازيمبي بمرمى محمد عواد، لكنه فشل في إسكانها الشباك، بينما كانت الثانية في الدقيقة 40 من اختراق للظهير الأيسر موبوتا، والذي وضعها بجانب القائم الأبيض.

شهدت الدقيقة 21 تعرض محمود حمدي الونش مدافع الزمالك ، لإصابة في العضلة الضامة، اضطرت الجهاز الفني لاستبداله بمحمد عبدالغني.

نجح الزمالك في تهديد مرمى مازيمبي في مرتين، من خلال الهجمات السريعة الخاطفة لأوناجم وعبدالله جمعة، لكن النتيجة لم تتغير، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

حاول الزمالك مع انطلاقة الشوط الثاني أن يبقى على طريقته بالدفاع المتقدم في كل أرجاء الملعب، خاصة مع توقع هجوم كاسح لبطل الكونغو لمحاولة إحراز هدف التقدم، وهو ما حدث بالفعل، حيث شهدت الدقيقة 49 أخطر هجمات اللقاء، بعد أن أنقذت العارضة مرمى الزمالك من فرصة هدف محقق .

ورغم الهجوم الكونغولي، رد الزمالك بأخطر هجماته، بعد انفراد محمد أوناجم بمرمى مازيمبي ، عقب تمريرة رائعة من زميله ومواطنه أشرف بن شرفي، لكن أوناجم وضعها أعلى المرمى، ثم رد الفريق الكونغولي بسلسلة هجمات خطرة، أسفرت عن الهدف الأول عن طريق موليجا.

رغم تماسك الزمالك طوال اللقاء، إلا أن الفريق بدا عليه الإرتباك عقب الهدف الأول الذي دخل مرماه، الأمر الذي تسبب في اهتزاز الدفاع الأبيض، ما نتج عنه الهدف الثاني عن طريق موبوتو، ثم الهدف الثالث بنفس الطريقة وبأخطاء وحالة ارتباك دفاعي من الزمالك .

بهذه النتيجة يتربع مازيمبي في صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط، فيما يحتل الزمالك الترتيب الأخير بدون رصيد من النقاط.

بكره أحلى
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات