الإثنين, يناير 27, 2020
الرئيسيةأخبار اليومأصدرت كلية كلية الإعلام بجامعة القاهرة بيانًا توضح فيه ملابسات ما جاء بامتحان اللغة العربية
أخبار اليوممحليات مصرية

أصدرت كلية كلية الإعلام بجامعة القاهرة بيانًا توضح فيه ملابسات ما جاء بامتحان اللغة العربية

أصدرت كلية الإعلام بجامعة القاهرة بيانًا توضح فيه ملابسات ما جاء بامتحان اللغة العربية للفرقة الأولى.

وقالت الكلية: جاء في امتحان منتصف الفصل بمادة اللغة العربية للفرقة الأولى بكلية الإعلام، سؤالا، طلب فيه أستاذ المادة إعادة صياغته بلغة صحيحة وحملت كلماته بعض الدلالات التي فهمت على غير مقصدها.

وأكدت الكلية أن هناك مواصفات للورقة الامتحانية بضوابط علمية لابد من الالتزام بها، وقد استهدف أستاذ المادة – حسب قوله حين سئل – قياس مهارات الطلاب وقدرتهم على تحويل الجمل ” العامية” إلى صياغة عربية صحيحة.

وأشارت الكلية إلى أن الجملة الواردة في الامتحان، لم تخرج عن الهدف الذي يقصده أستاذ المادة – وإن حملت بعض ألفاظها دلالات يخرجها عن الهدف، كما أن هناك عبارات كثيرة بديلة كان يمكن استخدامها لقياس مهارات الطلاب.

كما أكدت الكلية حرصها الكامل على تطبيق المواصفات العلمية للورقة الامتحانية وضوابطها بما يحقق الأهداف التعليمية، وينمي المهارات اللغوية لطلابها، بما يؤهلهم بجدارة لمواقع العمل الإعلامي .

وأوضحت الكلية أن امتحان منتصف الفصل هو مسئولية أستاذ المادة ولا يقدم إلى الكلية ولا يعرض عليها، مشيرة إلى أنه تم مواجهة أستاذ المادة بملاحظتها وعدم إقرارها لصياغة السؤال كما ورد، أما امتحانات نهاية الفصل فإنها تخضع لإجراءات جامعية تضمن عدم خروجها علي مواصفات الورقة الامتحانية، كما تقررها الجامعة ولوائحها.

بكره أحلى
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات