فن ♕ مواهب

عمرو أديب للمصريين: لازم نقف وراء البلد في أزمة “سد النهضة”

أذاع الإعلامي عمرو أديب، خلال حلقة أمس من برنامج “الحكاية”، تقريرًا يستعرض نتائج الاجتماع الثلاثي لوزراء الري لكل من مصر والسودان وإثيوبيا، الذي لم ينتج عنه أي تطور إيجابي.

وأضاف من خلال برنامجه، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد أن الدولة المصرية بكل مؤسساتها ملتزمة بحماية الحقوق المصرية لمياه النيل، ومستمرة في اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات علي الصعيد السياسي في إطار محددات القانون الدولي لحماية هذه الحقوق، وسيظل هذا النيل الخالد يجري بقوة رابطا الشمال بالجنوب برباط التاريخ.

وتابع قائلًا، إن العلاقات المصرية الإثيوبية انقطعت لمدة سبعة عشر عامًا منذ محاولة اغتيال الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، وخلال هذه الفترة قررت إثيوبيا إقامة سد النهضة.

وأضاف، أن البعض يروج من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، أنه تم إيجاد حلول لأزمة سد النهضة، ولكن هذا الكلام غير صحيح، مازالت الأزمة قائمة ويجب مواجهتها.

وأضاف، أن الجانب السوداني والجانب الإثيوبي، صرحا من قبل أن هناك المزيد من المفاوضات لإيجاد حلول مناسبة، ولكن الإدارة المصرية طفح بها الكيل من أجل الوصول إلي نتائج مناسبة ترضي جميع الأطراف.

وأوضح، أن مصر أنفقت خلال الفترة الماضية المليارات من أجل مواجهة مشكلة عجز المياه من خلال إنشاء محططات لتحلية مياه البحر، وإعادة تدوير مياه الري، لذلك علي الشعب خلال الفترة القادمة تجنب إهدار كميات كبيرة من المياه، وعدم إقامة المزيد من ملاعب “الجولف”، لأن مصر بالفعل تواجه حربًا علي المياه والغاز.

بكره أحلى

رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى