الأحد, نوفمبر 17, 2019
عاجل
الرئيسيةأخبار اليوم٣١ أكتوبر نهاية المهلة المحددة لاستكمال إجراءات تقنين أراضى الدولة.. والموجة الـ14 لإزالة التعديات أول نوفمبر
أخبار اليوممحليات مصرية

٣١ أكتوبر نهاية المهلة المحددة لاستكمال إجراءات تقنين أراضى الدولة.. والموجة الـ14 لإزالة التعديات أول نوفمبر

ناشدت اللجنة العليا لاسترداد أراضى الدولة ومستحقاتها، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، مقدمى طلبات التقنين الذين لم يستكملوا إجراءات سداد رسوم الفحص والمعاينة بضرورة الإسراع باستكمال تلك الإجراءات قبل نهاية المهلة التى منحتها لهم بشكل استثنائى والتى تنتهى الخميس المقبل٣١ أكتوبر الجارى.

وشددت اللجنة، فى بيان لها اليوم الأحد، على أن كل من تنطبق عليهم شروط الاستفادة من المهلة عليهم الإسراع باستكمال تلك الإجراءات حفاظًا على مصالحهم وحتى لا يتم ضم تلك الأراضى إلى موجات الإزالة القادمة.

وأشارت اللجنة، إلى أن مكاتب التقنين بالمحافظات تستقبل كل من تنطلق عليهم الشروط على مدار اليوم تحت إشراف ومتابعة من غرفة العمليات بوزارة التنمية المحلية.

على جانب آخر، وجهت اللجنة وزارة التنمية المحلية، بالتنسيق مع المحافظات ولجنة إنفاذ القانون للبدء فى تنفيذ الموجة الرابعة عشرة لإزالة التعديات على أراضى الدولة بدءاً من ٢ نوفمبر المقبل، على أن تشمل تلك الموجة الحالات التى لم تتقدم بأى طلبات تقنين وما زالت متعدية على أراضى الدولة وغير راغبة فى تنفيذ القانون، أو الحالات التى تقدمت بطلبات تقنين ولم تثبت جدية ولم تستكمل باقى الإجراءات من سداد لرسوم الفحص والمعاينة أو عدم استكمال الأوراق المطلوبة، وكذلك الحالات التى أقرت لجان التقنين بالمحافظات أنها غير قابلة للتقنين ولا تنطبق عليها الشروط ، بالإضافة إلى حالات التعدى على أراضى المنفعة العامة مثل أراضى نهر النيل والبحيرات وطرح النهر وحرم الطرق.

وأكدت اللجنة، تنفيذ الموجة الرابعة عشرة فى كافة المحافظات.

بكره أحلى
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات