أخبار اليومالرياضة

فاز المنتخب التونسي على نظيره الغاني بركلات الترجيح وتتأهل لدور الـ 8

فاز المنتخب التونسي على نظيره الغاني بركلات الترجيح بعد التعادل في الوقت الأصلي والإضافي بهدف لكل فريق في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم، باستاد الإسماعيلية ضمن منافسات دور الستة عشر ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2019.

وشهد الشوط الأول هجوما قويا للفريق الغاني، إذ تكفل القائم برد كرة من توماس بارتي، وألغى الحكم  هدف من ايوا للتسلل، فيما اعتمد الفريق التونسي على اللعب المتوازن، وسنحت له فرصة خطيرة عبر الخنيسي من تمريرة المساكني نفذها الدفاع الغاني.

وفي الشوط الثاني ضغط الجانب الغاني، في البداية، ولاحت له فرص خطيرة من أوسو وأيو، لكن الخطورة الأكبر كانت تونسية بهجمات متعددة خلال النصف الثاني من الشوط، فتعددت المحاولات من طه ياسين الخنيسي الذي تصدت العارضة لرأسيته، قبل أن يعود  في الدقيقة 73 ويستغل عرضية وجدي كشريدة، قابلها بتسديدة قوية ترتطم  بالقائم وتسكن الشباك.

ومع اقتراب المباراة من نهايتها ومحاولات آلان جريس للدفع بتغييرات لتأمين الفوز يخطئ البديل رامي البدوي ويسجل هدف ذاتي بضربة رأس فشل الحارس المعز حسن في التعامل معها، يدرك به المنتخب الغاني التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع ليلجأ الفريقان للوقت الإضافي.

وحسم التعادل السلبي أيضا نتيجة الوقت الإضافي الأول والثاني رغم محاولات الفريق الغاني عن طريق أسامواه جيان وجوردان أيوا لكنها لم تجد طريقها لحارس مرمى المنتخب التونسي المعز حسن ليلجأ الفريقين لركلات الترجيح، والتي أسفرت عن فوز المنتخب التونسي 5/4.

وبهذه النتيجة يضرب المنتخب التونسي موعدا مع نظيره مدغشقر في الدور ربع النهائي باللقاء الذي سيقام في التاسعة مساء الخميس المقبل على استاد السلام.

مباراة تونس وغانا

مباراة تونس وغانا

مباراة تونس وغانا

بكره أحلى

رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock