الأربعاء, يوليو 17, 2019
الرئيسيةأخبار اليومالعالم بين يديك أخبار الصباح
أخبار اليومتحقيقات .. ومتابعات

العالم بين يديك أخبار الصباح

بكره أحلى موقع الأخبار المتميز.

الأخبار العاجلة

إطلاق صفارات الإنذار في مستوطنة سديروت القريبة من قطاع غزة

ترامب: إيران كانت تنتهك الاتفاق النووي الذي سمح لها بالحصول على 150 مليار دولار والآن تتجاوز الحد المسموح به من مخزون اليورانيوم المخصب
شهود: رجل يفجر نفسه بعد أن حاصرته الشرطة في العاصمة التونسية
ألمانيا وفرنسا وبريطانيا والاتحاد الأوروبي يعربون في بيان مشترك عن قلقهم من إعلان إيران تجاوز الحد المسموح به من مخزون اليورانيوم حسب الاتفاق النووي.

مقتل “إرهابي” بعد محاصرته من قبل قوات الأمن في تونس

أعلنت وزارة الداخلية التونسية ليل الثلاثاء-الأربعاء القضاء على إرهابي بعد أن فجّر نفسه بحزام ناسف خلال مطاردته في “حي الانطلاقة” بالعاصمة.

وقالت وزارة الداخلية في بيان “بعد محاصرته إثر عملية مطاردة بحي الانطلاقة بالعاصمة، تمكّنت الوحدات الأمنية (…) مساء الثلاثاء من القضاء على الإرهابي الفار أيمن السميري”.

وأوضح الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية سفيان الزعق في تصريح للتلفزيون الحكومي أنّ “الإرهابي فجّر نفسه خلال المطاردة بحزام ناسف كان يرتديه”.

وأكّدت الداخلية عدم تسجيل أي خسائر بشرية خلال العملية.

وكانت الداخلية أصدرت قبل أيام بياناً طلبت فيه الإبلاغ عن مطلوب “إرهابي” يدعى أيمن بن الحبيب بن الخذيري السميري (23 عاماً).

المجلس الرئاسي الليبي يدين قصف مركز إيواء تاجوراء

أدان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية القصف الذي تعرض له مركز إيواء تاجوراء والذي أسفر عن سقوط عشرات المهاجرين بين قتلى وجرحى.

وطالب المجلس في بيان له اليوم البعثة الأممية لدى ليبيا إرسال لجنة تقصي حقائق لمعاينة موقع القصف،كما ناشد المجتمع الدولي من خلال الاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي والمنظمات الدولية باتخاذ موقف واضح من هذه الانتهاكات المستمرة ووقف العدوان.

وأعلن جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية فرع تاجوراء عن تعرض مركز إيواء تاجوراء للمهاجرين غير الشرعيين لقصف جوي عنيف أودى بحياة عدد كبير من المهاجرين ووقوع إصابات.

البرازيل إلى نهائي كوبا أميركا

وجه المنتخب البرازيلي لكرة القدم إلى نظيره الأرجنتيني وبدد أحلامه في العودة لمنصات التتويج للمرة الأولى منذ أكثر من ربع قرن وتغلب عليه 2 – صفر مساء يوم الثلاثاء في الدور قبل النهائي لبطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) المقامة حاليا بالبرازيل.

ولقن المنتخب البرازيلي جيل النجم الأرجنتيني الشهير ليونيل ميسي درسا قاسيا في مباراة رائعة قدم خلالها التانغو الأرجنتيني أحد أفضل عروضه في السنوات الأخيرة بل إنه العرض الأفضل له في البطولة الحالية. وتأهل المنتخب البرازيلي (راقصو السامبا) إلى نهائي كوبا أمريكا للمرة ال20 واقترب خطوة هائلة من التتويج بلقبه التاسع في البطولة.

وأنهى المنتخب البرازيلي الشوط الأول لصالحه بهدف سجله غابرييل جيسوس في الدقيقة 19، وفي الشوط الثاني، سجل روبرتو فيرمينو الهدف الثاني للسامبا في الدقيقة 71 إثر تمريرة من جيسوس.

وتخلص منتخب السامبا بهذا الفوز الثمين من شبح استاد “مينيراو” في مدينة بيلو هوريزونتي والذي استضاف المباراة بعد خمسة أعوام من هزيمة الفريق الكارثية أمام نظيره الألماني 1 – 7 في المربع الذهبي لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

ويلتقي المنتخب البرازيلي في النهائي يوم الأحد المقبل مع الفائز من المباراة الأخرى بالمربع الذهبي والتي تقام مساء يوم الأربعاء بين منتخبي تشيلي حامل اللقب وبيرو.

بكره أحلى
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات