الإثنين, ديسمبر 9, 2019
الرئيسيةمقالات الكُتابيوميات أبو العريف وجدى وزيرى فى رمضان “الوداع”
مقالات الكُتاب

يوميات أبو العريف وجدى وزيرى فى رمضان “الوداع”

يوجد سباق اليوم بين علماء الفلك على اكتشاف المادة المظلمة، وهي مادة تملأ الكون وتشكل نسبة كبيرة منه. وقد وجد العلماء أن النجوم والمجرات تتوضع عبر هذه المادة المظلمة، والمادة المظلمة شديدة وتسيطر على توزع المادة المرئية في الكون.

في القرآن وصف دقيق لهذه المادة المظلمة والتي سماها القرآن: السماء! يقول تعالى: (وَزَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَحِفْظًا ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ) [فصلت: 12]، فالنجوم تزين السماء طبعاً نحن لا نرى السماء مباشرة بل نرى النجوم وهي تزين السماء. وهذه السماء شديدة جداً، يقول تعالى: (وَبَنَيْنَا فَوْقَكُمْ سَبْعًا شِدَادًا) [النبأ: 12] وهي السموات السبع… فسبحان الله.

القرآن يحوي مئات الحقائق العلمية في البحار والجبال والأرض والطب والنفس… وكلها تشهد على صدق قول الحق تبارك وتعالى: (سَنُرِيهِمْ آَيَاتِنَا فِي الْآَفَاقِ وَفِي أَنْفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ) [فصلت: 53].صدق الله العظيم.

وتنتهى يوميات أبو العريف فى رمضان  لهذه السنة ويُحتمل أن يكون اليوم هو اليوم الأخير لشهر رمضان 2019 وربما أن يكون الغد أول أيام العيد ولأ ندرى هل سيأتى علينا مرة أخرى هذا الشهر أم سنكون فى عالم غير هذا العالم ؟؟؟

ولكن الأكيد هو أنك ستكتشف بعد رحيل العمر .. أن الدنيا ماهى الا بابً تدخل منه وبابً تخرج منه فأبتسم فسنة الحياة الوداع ..وداعاً يارمضان.. الوداع.

 

بكره أحلى
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات