الجمعة, يوليو 19, 2019
الرئيسيةأخبار اليومغينيا رسميًا في الدور الثاني ..بعد فوز الكونغو على زيمبابوي
أخبار اليومالرياضة

غينيا رسميًا في الدور الثاني ..بعد فوز الكونغو على زيمبابوي

نجح منتخب الكونغو الديمقراطية في انتزاع انتصارٍ مهمٍ من نظيره الزيمبابوي برباعيةٍ نظيفةٍ في ختام مباريات المجموعة الأولى من كأس أمم أفريقيا 2019، وهو انتصارٌ سيخدم الكونغوليين كثيرًا في حسابات التأهل كأفضل أربع ثوالث عن المجموعات الست.

افتتح جوناثان بولينجي التهديف مبكرًا في الدقيقة الرابعة، ثم ضاعف سيدريك باكامبو النتيجة في الدقيقة 35، ثم عادل اللاعب ذاته ليثلث النتيجة في الدقيقة 65، واختتم بريت أسومبالونجا مهرجان الأهداف في الدقيقة 78 من عمر المباراة.

تأهل غينيا

أبرز المستفيدين من خسارة زيمبابوي كانت منتخب غينيا، ثالث المجموعة الثانية، الذي ضمن صعوده بشكلٍ رسميٍ للدور ثمن النهائي، بعد أن كان قد انتصر في وقتٍ سابقٍ اليوم على منتخب بوروندي بهدفين نظيفين.

تأهل منتخب غينيا جاء بعد أ، ضمن تفوقه بصورةٍ رسميةٍ على اثنين من ثوالث المجموعات، بحكم تفوقه الحالي على منتخب الكونغو الديمقراطية صاحب الثلاث نقاط، في حين تمتلك غينيا أربع نقاط، ولها محصلة تهديفية تبلغ (+1).

المنتخب الثاني من الثوالث، الذي ضمنت غينيا تجاوزه، هو ثالث المجموعة الثالثة، الذي ينحصر بين منتخبي السنغال وكينيا.

وسيلتقي المنتخبان غدًا، ولهما من الرصيد ثلاث نقاط، وهو ما يعني أن فوز أحدهم، سيجعل رصيد المنهزم يتوقف عند ثلاث نقاط، وهو رصيد أقل من رصيد منتخب غينيا.

أما في حالة التعادل، فسيكون المركز الثاني من نصيب السنغال بفارق الأهداف، وسيذهب المركز الثالث لمنتخب كينيا، وله من الرصيد أربع نقاط مثل غينيا.

لكن محصلة أهداف كينيا تبلغ حاليًا (-1)، وفي حالة التعادل ستظل على ما هي عليه، وعلى أساس ذلك يكون منتخب غينيا قد ضمن رسميًا صعوده للدور ثمن النهائي.

وسيلتقي منتخب غينيا في الدور المقبل، إما مع متصدر المجموعة الثالثة، الذي ضمن صدارتها منتخب الجزائر، أو متصدر المجموعة الرابعة، وهو لا يزال صراعًا مفتوحًا بين المغرب وكوت ديفوار وجنوب أفريقيا.

أما بالنسبة لمنتخب الكونغو الديمقراطية، الذي احتل المركز الثالث في المجموعة الأولى، فسيتحتم عليه انتظار باقي نتائج المجموعات لحسم أمر التأهل كأفضل أربع ثوالث عن المجموعات.

بكره أحلى
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات