الخميس, مارس 4, 2021
الرئيسيةالرياضةللمرة الخامسة في تاريخه.. ركلات الترجيح تهدي الزمالك لقبا إفريقيا
الرياضة

للمرة الخامسة في تاريخه.. ركلات الترجيح تهدي الزمالك لقبا إفريقيا

نجح الزمالك في تحقيق لقب الكونفيدرالية الإفريقية للمرة الأولى في تاريخه، أمس الأحد، بعد الفوز على نهضة بركان المغربي بركلات الترجيح بنتيجة 3/5، بعدما انتهت مباراتا الذهاب والعودة بمجموع هدف لكل فريق.

وكانت هذه المرة الأولى للزمالك في الفوز بكأس الكونفيدرالية، ولكنها لم تكن المرة الأولى في تحقيق القلعة البيضاء لبطولة إفريقية بضربات الجزاء الترجيحية، فنجح الفريق الأبيض في تحقيق 4 بطولات إفريقية قبل ذلك بضربات الترجيح.

وفي التقرير التالي ترصد لكم “بوابة الأهرام” الأربع بطولات الإفريقية التي حققها الزمالك بركلات الترجيح:

3 بطولات دوري أبطال إفريقيا:

1986: التقى الزمالك مع أفريكا سبورتس الإيفواري في نهائي البطولة، وفاز بمباراة الذهاب في القاهرة بهدفين دون رد، قبل أن يعوض الفريق الإيفواري في مباراة العودة بنفس النتيجة ليذهب الفريقان لركلات الترجيح التي حسمها الزماك بنتيجة 2/4.

1993: واجه الزمالك فريق أشانتي كوتوكو الغاني هذه المرة، ولكن لم يتمكن أي من الفريقين من التسجيل خلال لقائي الذهاب والعودة، لتنصف ركلات الترجيح الزمالك مرة أخرى ويفوز بالبطولة بعدما حسمها بنتيجة 7/8.

1996: التقى الزمالك مع نادي شوتنج ستارز النيجيري، حيث نجح شوتنج في الفوز بمباراة الذهاب في نيجيريا بهدفين مقابل هدف، قبل أن يفوز الملكي بنفس النتيجة في مباراة العودة بالقاهرة، ليذهب الفريقان لركلات الترجيح التي حسمها الزمالك كالعادة بنتيجة 5/4.

بطولة السوبر الإفريقي:
1997: حقق الزمالك لقب السوبر الإفريقي على حساب ناد مصري وهو المقاولون العرب، بعد الفوز عليه بركات الترجيح 4 / 2 بعد انتهاء اللقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف.

بكره أحلى
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات