الشرق الاوسط وأفريقيا

احتجاز لأطفال ومركبات وإخلاء عدد من العوائل بسيول تبوك

نفذت مديرية الدفاع المدني بمنطقة تبوك وإداراتها بالمحافظات خطتها لمواجهة الأمطار والسيول المعتمدة من قبل صاحب السمو الملكي أمير منطقه تبوك وذلك بمشاركة جميع الجهات الحكومية ذات العلاقة.

وفي هذا الصدد، أوضح المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة تبوك الرائد عبدالعزيز بن فرحان الشمري في تصريح له أن أمطار الخير والبركة بدأت منذ الساعات الأولى من صباح هذا اليوم بأمطار متوسطة إلى غزيرة على مدينة تبوك والمراكز التابعة لها (البديعة، المعظم، شقري) وكلاً من محافظات ضباء والوجه والبدع وحقل ومركز حالة عمار، وسالت على إثر هذه الأمطار بعض الأودية والشعاب والذي كانت في مجراها الطبيعي ولله الحمد.

وأضاف “الشمري”: تلقينا في مركز التحكم والتوجيه حتى لحظة إعداد هذا الخبر عدد من البلاغات تم التعامل معها وهي عبارة عن احتجاز عدد ثلاثة أطفال بعد اشتد السيل وحاصرهم أثناء تنزههم وذلك في وادي المويلح غرب محافظة ضباء فتم إنقاذهم عن طريق فرق الانقاذ كما تم إخلاء عدد 37 محتجز داخل مركباتهم في وادي اتانة ووادي الرمضة بمركز البديعة ومركز المعظم التابع لمدينة تبوك ، كما وردنا بلاغات عن دخول مياه لعدد من المنازل في مدينة تبوك نتج عنه إخلاء 10 اسر وإيواؤهم وتأمين سكنهم من قبل لجنة الحصر والأضرار، كما كان هناك عدد من البلاغات التي وردتنا تم تمريرها للجهات المعنية لمباشرتها ومتابعة ذلك.

ونوه الرائد الشمري أن الحالة المطرية لازالت مستمرة حسب ماورد في تنبيه متقدم من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة حتى الساعة الثالثة فجر يوم غداً الاثنين.

كما حذر الشمري من مخاطر السيول المنقولة مشدداً على ضرورة تعاون المواطنين والمقيمين واتباع تحذيرات الدفاع المدني وعدم المجازفة ودخول الأودية وقت جريانها والابتعاد عن مواقع تجمعات المياه والابتعاد عن مصادر الكهرباء أثناء هطول الأمطار وجريان السيول.

بكره أحلى

رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى