الثلاثاء, يناير 19, 2021
الرئيسيةعامتحقيقات .. ومتابعاترائعةٌ هى الحياةُ التي تنبض بالتفاؤلِ والأمل وأحلى الأمنيات للعام الجديد 2019
تحقيقات .. ومتابعات

رائعةٌ هى الحياةُ التي تنبض بالتفاؤلِ والأمل وأحلى الأمنيات للعام الجديد 2019

تحقيق :  صبري حنا – بكره أحلى ..

 

نحنُ لها .. لمِصر دُرة العالم وقلب العروبة النابض بالحياة .. مِصر التي حَفرت في وجداننا وعلى جِدار قلوبِنا أجمل معاني المحبة التي يشتاق إليها كل قلبٍ محبٍ للأمن والسلام، مِصر التي زرعت في قلوبِ أبنائها عبر العصور، أرق معاني الإيمان والوئام وعِشق البنيان للإنسان.

نحنُ مِصرُ .. شعبٌ حضاري جذور عراقته وأصالته ممتدة في أعماق التاريخ ..  نحنُ نصنع دنيتنا لأننا الدُنيا بكل ما فيها من أفراحٍ وأطراح .. مِصر الطيبة .. الوطن الذي يعيش فينا كما قال الراحل الغالي قداسة البابا شنوده الثالث .. مِصرُ العِلم والعلامّة عبر عصور التحضر.

مِصرُ الحبيبة التي أتوجه إليها اليوم حاملاً لها أرق الأماني الطيبة  بمناسبة قرب قدوم العام الميلادي الجديد 2019؛ وأنقل إليها نبض قلوب أبنائها من الكتَّاب والإعلاميين والمثقفين ونخبة من أبنائها في الداخل والخارج، وأحمل إليها أمنيات الجميع في العام الجديد، ولي ثقة كبيرة في الله القدير أن يجعلها سنة سعيدة مليئة بالخير والمحبة والبركات، والأمن والأمان، ويحقق لكل إنسان يعيش في حضنها وعلى ترابها كل ما يتمناه ويأمل في تحقيقِه في العام الجديد.

ولا يفوتني هنا أن أتوجه بالتهنئة إلى قيادتنا السياسية وعلى رأسهم فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورجال قواتنا المسلحة الأشاوس ، ورجال الأمن حراس الوطن، وكافة مؤسسات الدولة متمنياً للجميع عاماً سعيداً خالياً من الإرهاب والمفسدين في الأرض، عامٌ يعم فيه الخير في البلاد على كل العباد، وتسري فيه المحبة متدفقة في عروق كل المصريين.

وإليها وإليكم أيها الأحباء أقدم بعض من أمنيات الأصدقاء المصريين الأوفياء الأقوياء بعون الله وبالمحروسة المحفوظة بفضل الرحمن:

 

   الإعلامي / وجـدي وزيـري      رئيس تحرير جريدة بكره أحلى

الإعلامي / وجـدي وزيـري – رئيس تحرير جريدة بكره أحلى

أتمنى من عمق القلب أن تصبح مصر دولة منتجة بكل ما تحمله الكلمة من معان، وأن يعم الرخاء في البلاد والصحة والسعادة والهناء لكل العباد،  وأتمنى مزيداً من الإنتعاش في كافة المجالات لأهالينا في صعيد مصر، وأمنيتي الغالية لوطننا العربي أن يكون ككف القمر لا تبعده المسافات ولا تفرقه عداوات، بل تجمعه كلمة واحدة وهي الوطن الاكبر  الوطن العربى ، وأمنيتي القريبة إلى قلبي لجريدة بكره أحلى بصحفييها المتميزين وكتَّابها الرائعين وقرائها الأفاضل أن تكون أحلى وأحلى وأد الدنيا، حتى يكون لها مكاناً راقياً في مصاف الصحافة العالمية، وأنتهز هذه المناسبة لأتقدم بالشكر لأسرة بكره أحلى على مجهودهم المتميز خلال عام 2018 متمنياً للجميع سنة سعيدة.

 

سيادة العميد / سمير راغب – المفكر السياسي ورئيس المؤسسة العربية للتنمية والدراسات الاستراتيجية وعضو جمعية المحاربين القدماء

أمنيتي لمصر .. المزيد من الاستقرار السياسي و الأمني، و القضاء على ما تبقى من العناصر التكفيرية و الإرهابية، والمزيد من التطور في الملف الاقتصادي و جنى ثماره ، والمزيد من التطور في ملف التعليم و الصحة، وأن يكون لمصر دور أقليمي و دولي يساعد في تسوية الصراعات في المنطقة العربية، مع الحفاظ على تماسك جبهتنا الداخلية.


الأديب الشاعر / أحمد فضل شبلول – اتحاد كتَّاب مصر والعرب

أمنياتي كثيرة للعام الجديد سواء على الصعيد العالمي أو العربي أو المصري أو الشخصي، أتمنى أن يسود السلام والوئام، ويندحر دعاة الحرب وخفافيش الظلام، في كل أنحاء العالم، أتمنى لوطننا العربي أن يفهم بعضه بعضا وأن نعود إلى قوميتنا وعروبتنا التي بدأ البعض يشك في وجودها، أتمنى لمصرنا الحبيبة أن تنتصر في حربها على الإرهاب فلا نراه معششا في بعض الأماكن والنفوس الخربة. أتمنى أن تصدر روايتي الجديدة “الحجر العاشق” لتكتمل ثلاثية العشق في العام الجديد “الماء العاشق واللون العاشق والحجر العاشق”، وكل عام وأنتم بخير وسعادة وإبداع. 

الكاتب الصحافي / حسن أبو خزيم

كل سنة والمصريين بخير وسعادة ومحققين كل الأمنيات الطيبة التي يتمنوها وأن يكون العام المقبل افضل من سابقه وربنا يوفق مصرنا الحبيبة والرئيس عبدالفتاح السيسي الأفضل من أجل الوطن ويارب لا تحرمني من دعوات الحاجة الكبيرة ويارب ادم علينا المحبة جميعا، نحن المصريون.

 

الإعلامية / منال أبو الوفا  – سفيرة النوايا الحسنة – إذاعة القاهرة الكبرى

أتمنى الستر والصحة ورضا ربي عليا وعلى أولادي واتمنى التوفيق والنجاح والتميز لأولادي ولي ولكل شبابك يا مصر . اتمنى ان ارى وطني الغالي مصر في أعلى وأرقى المراتب وأن يحقق كل التقدم والريادة ويقف في صفوف الدول المتقدمة واشكر الشعب المصري الجميل الواعي الذي يتحمل كل الصعاب من أجل رفعة وطنه كل سنة و كلنا طيبين وفي أمن وأمان هذا البلد العزيز.

 

 

الإعلاميةُ الشاعرة / صديقة الصفتي – إذاعة القاهرة الكبرى

ونحن نستقبل العام الجديد، لدى كل منا الكثير من الأمنيات والأحلام التي لم نتمكن من تحقيقها خلال عام 2018، وكلنا نأمل أن تتحقق تلك الأمنيات ويمنحنا العام الجديد فرصة تحقيقها لإسعاد القلوب. وبعيداً عن الطموحات والأحلام الشخصية كل ما أتمناه من العام الجديد بأمر الله أن يعيد للمصريين البسمة والأمل في الحياة ويمحو تلك الحالة الغريبة والملامح الحزينة التي رسمتها وخطتها الحاجة والعوز لأشياءٍ كثيرة بداية من الطعام والشراب ومروراً بالصحة والتعليم والأربع حيطان حتى الرفاهية، وكم يتمنى قلبي أن ينال الإنسان المصري الطيب حقه الطبيعي في الحياة السعيدة والكريمة ليس أكثر.

 

الكاتب / بسيوني أبو زيد – أهرام اليوم الدولي ومؤسس صالون فرانكفورت الثقافي للتواصل والحوار

امنياتى فى العام الجديد أن يعُم السلام أرجاء المعمورة بل والعالم أجمع وان نكف عن التعصب سواء كان تعصب ديني أو عرقي وأن نتكاتف جميعآ من أجل مصرنا الحبيبة وأن نكون على قلب رجل واحد مع القيادة السياسية للبلاد والوقوف معها فى خندق واحد فى حربها ضد الإرهاب … علينا أن نعلم انه كلما ارتفع سقف الطموح والإنجازات كلما زادت المؤامرات علينا، ولكن هيهات أن ينالوا من وحدتنا لأن المستهدف ليس مسلم ولا مسيحى المستهدف هو مصر التى ابهرت العالم بهذا الكم الهائل من الإنجازات فى زمن قياسى … أتمنى من أصحاب الفكر المتطرف أن يعودوا إلى صوابهم فمصر تستحق منا الكثير أتمنى عام بلا قطرة دم واحدة. وبمناسبة عيد رأس السنة الميلادية وقرب عيد الميلاد المجيد، أهنىء أخوتي المسيحيين، وأهديهم هذا الكلام النابع من القلب.

هنعيد عليهم ونهنيهم .. وندعيلهم ربنا يحفظهم ويحميهم من شر الاشرار اللى خلوا حياتنا مرار ف مرار ايوه هنعيد عليهم فى يوم عيدهم  وفى اى مناسبة هنقف معاهم وناخد بإيدهم … وهنقولهم عيد سعيد وهنشبك الايد ف الايد  ونحمى بلدنا م الخونة والعبيد  ونعيش سوا ف سلام وامان  مين اللى قال إن مصر مسلمين ومسيحين  مصر حاجة واحدة اسمها المصريين ايوه بنقولهم كل سنة وانتوا طيبين وايدينا ف إيديكم ليوم الدين  ماهو احنا حاجة واحدة  مش حاجتين ومهما حاولوا يفرقونا بيلاقونا اقوى م الأول مرتين كل سنة واحنا كلنا طيبين ومعيدين وبالحب والتسامح متجمعين.

المخرج الإعلامي / عبد العزيز علي – اذاعة القاهرة الكبرى

فى نهاية عام وبداية عام جديد ادعو الله عز وجلً شأنه، ان يرفع شأن مصر الغالية وأن يعم الرخاء على بلادنا، وأن تتماسك القلوب وتتنقى النفوس، ويعم الخير على الجميع وتزداد المحبة بين الناس أجمعين. وأتمنى أن يحقق لى الله سبحانه كل ما اتمناه من دوام الصحة وراحة البال وان أحقق في عملى الذى لم أحققْه من قبل وان أكون سعيداً فى بيتى وعملى وان أكون محبوبا بين كل الناس وأتمنى ان يسود الحب والعطاء بين كل الناس أمين يارب العالمين.

الإعلامية / هالــة حمــودة – إذاعة القاهرة الكبرى

كل سنة وكل المصريين طيبين وبخير، ولو أمكنني الحديث مع الطير والنبات والحيوان .. والنيل والجبال والأنهار .. والنخيل والزروع والبحار، لأخبرتُ جميعها بتهنئتي القلبية لها، فالله سبحانه قادر أن يجعل السنة الجديدة سنة سعيدة على كل مخلوقاته، وينعم علىَّ بالصحة وراحة البال، ويسعد قلبي وفؤادي بفرحتي بأولادي.  أما أمنياتي على المستوى العام أتمنى أن يتحقق الأمن والاستقرار الدائم لمصرنا الحبيبة وأن يرتفع مستوى المعيشة لغير القادرين وأن يحفظ مصر ويبارك في مشاريعها وفي شعبها الطيب الأصيل.

الإعلامية / إيناس عبد النبي رشوان – إذاعة فلسطين بالقاهرة

ستشرق شمس يوم جديد .. لتخبرنا بولادة سنة جديدة اللهم إنـَّا نسألك بحق هذا اليوم .. ان تسهل علينا كل صعب عسير وان تتحقق أمانينا وان ترزقنا حياة طيبة مع من نحب وان تجعل هذا العام سعيداً على الجميع.

الإعلامي / أحمد سلامة – إذاعة القاهرة الكبرى

أمنياتي في العام الجديد أن أرى مصر في مصاف الدول المتقدمة وأكبر وأعلى لأنها مصر، وأن يكون جيشنا المصري أقوى جيوش العالم، وكم أتمنى أن تختفي ظاهرة أطفال الشوارع، وتختفي القمامة من شوارعنا وحوارينا، وأن تسود المحبة بين الناس ويعود الاحترام للرأي الآخر واستيعاب عقول واقتراحات شبابنا الواعي لأنهم رجال المستقبل، وأمنياتي الشخصية الصحة والستر والهناء والنجاح المستمر في عملي وأدعو إلى الله أن لا يحرم أحداً من تحقيق أمنياته في العام الجديد ويكون عاماً سعيداً على الجميع.

 

ومازالت الأمنيات مستمرة حتى بداية العام الجديد وإلى الغدِ لأنه سيكون أحلى في بكره أحلى.

 

بكره أحلى
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات