الإثنين, يناير 18, 2021
الرئيسيةالفنتكريم بوسى وممدوح عبد العليم وماهر عصام في ملتقى أطفال السينما
الفن

تكريم بوسى وممدوح عبد العليم وماهر عصام في ملتقى أطفال السينما

انطلقت فعاليات الدورة الثانية لملتقى أطفال السينما المصرية، مساء أمس، والذي استضافه مركز الهناجر بالأوبرا، ونظمته جمعية أبناء فناني مصر للثقافة والفنون، برئاسة المستشار ماضي الدقن، نجل الفنان توفيق الدقن.

وتم تكريم اسم الراحل ممدوح عبد العليم، وتسلمت تكريمه ميريت عمر الحريري، نظرا لتواجد زوجته خارج مصر.

وكرمت الفنانة سهير فخري، وتسلم درعها تامر الصراف، واسم الفنان الراحل ماهر عصام، وتسلم التكريم الفنان مجدي صبحي، وتكريم الفنانة دينا عبد الله، والإعلامية إيناس عبد الله، والفنان محسن محي الدين، وهالة أنور، ونادية الشناوي، ومحمد عبد الواحد، والفنان أحمد فرحات.

وقال المستشار ماضي الدقن، رئيس الجمعية، إن الجمعية تبنت حقوق الملكية الفكرية وتقدمت بنسخة من تعديلات قانون الملكية الفكرية بالباب الثالث، وسلمتها إلى المستشار بهاء الدين أبو شقة، بعد أن أصاب قانون الملكية الفكرية السهو، متمنيا أن يسانده في ذلك جموع الفنانين، كما طالب بضرورة عودة عيد الفن مرة أخرى.

وأوضح أنه قام بتوقيع بروتوكول تعاون مع نقابة المهن السينمائية وأكاديمية الفنون برئاسة د.أشرف زكي، مما أسفر عن فعاليات “لمسة وفاء 1 و2” الذي كرم فيها الفنانين القدامى.

بينما قال أشرف حسن البارودي، عضو الجمعية، إن والده وهو يحتضر وكان حوله أعضاء المسرح القومي عبد الوارث عسر، محمود المليجي، أمينة رزق، أوصاه بزملائه الفنانين، مشيرا إلى أن حسن البارودي، لم يكن الفتى الوسيم رغم ما وصل إليه من قيمة فنية فكان فارسا من الزمن الجميل.

بكره أحلى
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات