الجمعة, يناير 22, 2021
الرئيسيةمحليات مصريةالرئيس السيسي يشاهد فيلما تسجيليا بعنوان “فجر جديد” حول مشروع الزراعات المحمية
محليات مصرية

الرئيس السيسي يشاهد فيلما تسجيليا بعنوان “فجر جديد” حول مشروع الزراعات المحمية

شاهد الرئيس عبد الفتاح السيسي فيلما تسجيليًا بعنوان “فجر جديد” من إعداد الشئون المعنوية حول المشروع القومى لزراعات المحمية .

واستعرض الفيلم جهود الشركة الوطنية لزراعات المحمية، وما قامت به من زراعات وإنشاء ألف بيت زراعى وغيرها من الجهود المبذولة.

مدير جهاز “الخدمة الوطنية”: نسهم مع أجهزة الدولة في تنفيذ المشروعات الإنتاجية بمختلف المجالات

قال اللواء مصطفي أمين مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، إن الجهاز يقوم بناء علي توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالمساهمة مع أجهزة الدولة في تنفيذ المشروعات الإنتاجية في مختلف المجالات، موضحًا أن مشروعات الإنتاج الزراعي من أهم المجالات التي يعمل فيها الجهاز، لأنها تتعلق بالأمن الغذائي للمواطن.

وأضاف اللواء مصطفي أمين مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، خلال افتتاح الرئيس السيسي لافتتاح المشورع القومي للصوب الزراعية، أن الشركة الوطنية للزراعات المحمية، إحدى شركات جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، تقوم بإنشاء 7 آلاف و100 صوبة في عدد مواقع علي مساحة 34 فدانا في العاشر من رمضان ومحمد نجيب وأبو سلطان شرق الإسماعيلية واللاهون بالفيوم.

ومن المقرر افتتاح 7 آلاف و100 صوبة زراعية على مساحة 34 ألف فدان في مدينة العاشر من رمضان قامت بتنفيذها الشركة الوطنية للزراعات المحمية التابعة لحهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، في إطار تنفيذ خطة التنمية الشاملة للدولة في مجال الأمن الغذائي والحرص على سد الفجوة الغذائية بين الإنتاج والاستهلاك وتعظيم الاستفادة من الأراضي المتاحة للأنشطة الزراعية مع ترشيد استخدام مياه الري.

ويستهدف المشروع إنشاء مجتمعات زراعية تنموية متكاملة، فضلًا عن سيادة مفهوم الجودة الفائقة للمنتجات الطازجة الخالية من الملوثات وتوفير زهور القطف بالأسواق المحلية بكميات تسمح بزيادة تداولها، فضلا عن تعظيم الاستفادة من وحدتي الأرض والمياه وإتاحة فرص عمل جديدة بمناطق الاستصلاح المستهدفة.

ويعد مشروع الصوب الزراعية خطوة على طريق تحقيق التنمية الزراعية المستدامة، وأن مشروعات الصوب الزراعية تحقق معدلاً كبيرًا في الإنتاجية للحاصلات الزراعية واستغلال مساحات الأراضي، فضلًا عن توفير المياه في ريها لاعتمادها على الري بالتنقيط.

بكره أحلى
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات