حوادث من كل مكان

ضبط مدرب ألعاب قوى بالنادي الأهلي لترويج شهادات مزورة للسفر للخارج

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط مدرب ألعاب قوى بالنادي الأهلي، للنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية مقابل شهادات مزورة منسوبة لعدد من السفارات والقنصليات، من راغبي السفر للخارج للدراسة.

وردت معلومات تفيد قيام المدعو “حسين.م.ا” (46 سنة) مدرب ألعاب قوى بالنادي الأهلي بالجزيرة ومقيم بدائرة قسم شرطة الهرم بالجيزة، بالتردد على بعض السفارات والقنصليات الأجنبية وتقدمه لمسئولي تلك السفارات والقنصليات بشهادات دراسية بأسماء أشخاص آخرين منسوبة لإحدى الجامعات الأجنبية (جامعة وهمية) تفيد حصولهم على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال (خلافاً للحقيقة) مزورة ممهورة بخاتم شعار الدولة المقلد المنسوب صدوره لإحدى الجهات الحكومية وأختام منسوبة لإحدى الأكاديميات الأجنبية.

تقدم المذكور للقنصليات طالباً التصديق على تلك الشهادات بخاتم السفارات والقنصليات لإضفاء المشروعية عليها، وعقب التصديق عليها يقوم بترويجها على عملائه من راغبي السفر للخارج للدراسة والعمل أو التقدم بها لبعض الجامعات الأجنبية بالخارج للحصول على منح دراسية أو الاستفادة من ذلك بالترقي بجهة عملهم. عثر بحوزته على 11 شهادة دراسية “مزورة” منسوب صدورها لجامعة أجنبية وممهورة بخاتم شعار الدولة المقلد، ومبلغ مالي، وهاتف محمول يحوي العديد من الرسائل تؤكد نشاطه الإجرامي.

بمواجهة المذكور اعترف بتحصله على تلك الشهادات من أحد الأشخاص (جار تحديده وضبطه)، وأنه يقتصر دوره على تقديمها لمسئولي القنصليات الأجنبية بالبلاد بقصد التصديق عليها وترويجها على عملائهم نظير مبالغ مالية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية قبل الواقعة.

بكره أحلى

رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock