محليات مصرية

المفتي يغادر إلى نيويورك للمشاركة في مؤتمر العلاقات الإسلامية الأمريكية

غادر د. شوقي علام، مفتي الجمهورية، إلى الولايات المتحدة الأمريكية، صباح اليوم الأربعاء، للمشاركة في أعمال المؤتمر العالمي حول “التواصل الحضاري بين الولايات المتحدة الأمريكية والعالم الإسلامي”.

وسيلقي المفتي، الكلمة الرئيسية خلال المؤتمر الذي تنظمه رابطة العالم الإسلامي خلال الفترة من 4 إلى 5 من أكتوبر الجاري، حيث يتناول العديدَ من القضايا المتصلة بالمشترك الإنساني في بُعده الإسلامي والحضاري.

من جانبه، صرَّح د. إبراهيم نجم، مستشار المفتي، قُبيل سفره برفقة المفتي أن المؤتمر يأتي في إطار تعزيز العلاقات بين العالم العربي والإسلامي والولايات المتحدة الأمريكية، والتعاون في مواجهة خطاب الكراهية وظاهرة الإسلاموفوبيا، ومواجهة الإرهاب والأفكار المتطرفة.

وأضاف أن مشاركة المفتي في فعاليات المؤتمر تؤكد الريادة الدينية لدار الإفتاء المصرية على مستوى العالم، وسعيها الحثيث نحو بناء جسور التعاون بين العالم الإسلامي والغربي، مشيرًا إلى أن المفتي سيعرض خلال كلمته أطرًا لتعزيز التعاون المبني على فهم الخصوصيات والعمل على المشتركات، فضلًا عن طرح ومناقشة الكثير من القضايا المعاصرة المشتركة بهدف سدِّ الفجوة الدينية والثقافية.

وتأتي مشاركة مفتي الجمهورية في هذا المؤتمر قُبيل عقد المؤتمر العالمي الذي تنظمه الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم برئاسة مفتي الجمهورية، تحت عنوان “التجديد في الفتوى بين النظرية والتطبيق”، وسوف يعقد في 16 من أكتوبر الجاري، ويشارك فيه وفود من أكثر من 60 دولة، حيث يحضره مُفتون وممثِّلون للهيئات الإفتائية على مستوى العالم وسياسيون ومفكرون يمتلكون رؤيةً لمعالجة إشكاليات الشأن الديني إلى جانب عدد من العلماء الأجلَّاء وخبراء على مستوى القضايا التي يناقشها المؤتمر.

بكره أحلى

رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى