أخبار اليوم

الرئيس السيسى: توفير جميع الخدمات فى المدن الجديدة

شدد الرئيس عبدالفتاح السيسى على توفير جميع المرافق والخدمات المتعلقة باحتياجات المواطنين، فى جميع المدن الجديدة، خاصة بالصعيد، ولاسيما الخدمات والمنشآت الصحية والتعليمية، بحيث تمثل تلك المدن جيلا جديدا من المجتمعات العمرانية الجديدة، تشمل محفزات للتنمية الاقتصادية، والتطبيقات الذكية، والمستوى الرفيع من التصميمات الهندسية، وتكون موطناً للفنون والثقافة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده الرئيس أمس مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس محمد يحيى زكي المدير التنفيذي لشركة دار الهندسة مصر.

وطالب الرئيس خلال الاجتماع بضرورة توافر مساحات للحدائق والمتنزهات العامة بجميع المدن الجديدة، لإحداث نقلة حضارية تنعكس على جودة الحياة اليومية للمواطنين والخدمات المقدمة لهم، بالإضافة إلى ما توفره من فرص عمل جديدة للشباب، وكذلك المساهمة في التقليل من التكدس الذي تعاني منه المدن الكبرى بالجمهورية، وذلك في إطار دفع جهود التنمية الشاملة التي تعمل الدولة على تحقيقها.

وصرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول استعراض الموقف التنفيذي للمدن الجديدة الجاري إنشاؤها في جميع أنحاء الجمهورية، لاسيما المدن الست الجديدة بالصعيد، والعاصمة الإدارية الجديدة، والعلمين الجديدة، حيث أكد رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان أن العمل بالمدن الجديدة يسير وفقا للبرامج الزمنية المحددة. كما عرض التصميمات المعمارية والمخططات النهائية لمحور المنطقة المركزية بالعاصمة الجديدة.

بكره أحلى

رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock