الجمعة, سبتمبر 18, 2020
الرئيسيةأخبار اليومنقل 33 حاجا مصريا محتجزا بالمستشفيات السعودية إلى المشاعر لأداء مناسك الحج
أخبار اليومتحقيقات .. ومتابعات

نقل 33 حاجا مصريا محتجزا بالمستشفيات السعودية إلى المشاعر لأداء مناسك الحج

قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان إنه تم نقل 33 حاجًا مصريا محتجزًا بالمستشفيات السعودية إلى مستشفيات مشعر عرفات ومنى عبر سيارات إسعاف مجهزة من وزارة الصحة السعودية، وذلك لأداء مناسك الحج.

وأضاف “مجاهد” أنه تم خروج 14 مريضًا محتجزًا في المستشفيات السعودية أمس ليصبح الإجمالي 35، لافتاً إلى عدم نقل 2 من المرضى لعدم استقرار حالتهم الصحية.

ولفت المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى وضع خطة طبية خلال فترة المشاعر، تتضمن المرور على مستشفيات مشعر عرفة، بالإضافة إلى تكوين نبطشيات من الأطباء تتواجد في مستشفيات منى، لاستمرار المتابعة لدخول حالات أخرى، والاطمئنان على الحجاج المحتجزين داخل تلك المستشفيات.

وأشار إلى أن الخطة تتضمن أيضاً فرقا طبية للمرور على المستشفيات لمتابعة مرضى الغسيل الكلوي والتنسيق لهم، فضلاً عن فرق للتأكد من انضباط الأطباء.

جدير بالذكر أنه يوجد 8 مستشفيات في مشعر منى وعرفات، وهي مستشفيات منى الجسر، منى الطوارئ، منى الشارع الجديد، منى الوادي، عرفات العام، شرق عرفات، جبل الرحمة، نمرة.

تعلن جريدة بكره احلى عن دورة الصحافة الالكترونيه” أون لاين ” أخر الدوره ” تستلم كارنيه ” محرر صحفى .. يوجد رسوم للدورة للحجز 01155442883 ومن كل الدول 00201155442883

بكره أحلى
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات