الثلاثاء, سبتمبر 22, 2020
الرئيسيةأخبار اليومعلاج جديد للبدانة
أخبار اليومالمرأه والرجل

علاج جديد للبدانة

قام فريق علماء أسترالي بصناعة حبة دواء مضادة للبدانة بعد اكتشافهم للبروتين المسؤول عن البدانة، ومن المتوقع أن يساعد هذا العلاج على التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان والسكري والخرف.

وأجرى العلماء سلسلة من التجارب على الفئران، حيث قاموا بإيقاف أنزيم CerS1 (سيراميد سينسيز 1) الذي تبين بأنه مسؤول عن البدانة، واكتشفوا بأن الفئران ظلت نحيلة رغم تناولها أطعمة غنية بالدهون.

ووجد الباحثون بأن إيقاف بروتين سيراميد سينسيز 1 ساهم في إحراق الدهون لدى الفئران التي خضعت للعلاج بالعقار.

وقد تم تطوير العقار الذي يطلق عليه اسم PO53 لاستهداف البروتين المسؤول عن البدانة، والذي يعتقد بأنه مرتبط بمقاومة الأنسولين في العضلات والكبد.

وقال الأستاذ المشارك في جامعة نيو ساوث ويلز، نايجل تيرنر: ” بما أن السمنة تعتبر عاملاً قوياً يساهم في الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان، فإن العلاج الذي يحارب البدانة، من شأنه أن يقلل من مخاطر الإصابة بهذه الأمراض الخطيرة”

ويأمل الفريق الأسترالي أن ينطبق الشيء نفسه على البشر، واعتبروا الاكتشاف خطوة كبيرة إلى الأمام في مكافحة البدانة والأمراض المرتبطة بها.

وذكر الباحثون بأن النتائج تفتح آفاقاً جديدة محتملة لعلاج السمنة، وأكدوا على الحاجة إلى إجراء المزيد من الدراسات لتحديد ما إذا كانت هذه النتائج تنطبق على البشر، وفق ما نقلت صحيفة ميرور أونلاين البريطانية.

تعلن جريدة بكره احلى عن دورة الصحافة الالكترونيه” أون لاين ” أخر الدوره ” تستلم كارنيه ” محرر صحفى .. يوجد رسوم للدورة للحجز 01155442883 ومن كل الدول 00201155442883

بكره أحلى
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات