السبت, سبتمبر 19, 2020
الرئيسيةحوادث من كل مكانعاطلان ينتحلان صفتى صحفي وموظف بمجلس النواب للنصب على المواطنين
حوادث من كل مكان

عاطلان ينتحلان صفتى صحفي وموظف بمجلس النواب للنصب على المواطنين

تمكنت مباحث الأموال العامة من ضبط أحد الأشخاص، لقيامه وآخر بالنصب والاحتيال على المواطنين، والاستيلاء على أموالهم، بدعوى تعيينهم بالوظائف الحكومية.

كان كل من المدعو “شريف.ا.ع”، وآخر، قدما بلاغًا للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، عن تعرضهما لواقعة احتيال والاستيلاء على مبالغ مالية منهما، بزعم تعيينهما بإحدى الجهات الحكومية من قبل شخصين، انتحل أحدهما صفة صحفي، والآخر صفة موظف بمجلس النواب.

من خلال جمع المعلومات وتكثيف التحريات، أكدت جهود فريق البحث بإدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير أن وراء تلك الواقعة تشكيلًا عصابيًا ضم كلًا من المدعو “خالد.ح.ا”، 59 سنة، عاطل، ومقيم بالقاهرة، و”مصطفى.م.م”، 46 سنة، عاطل، ومقيم بالجيزة، سبق اتهامه في 11 قضية “أموال عامة – نصب سرقة – خيانة أمانة”.

وتبين أن المذكورين اتفقا على تكوين تشكيل عصابي تخصص في الاستيلاء على أموال الشباب من راغبي الالتحاق بالعمل بالوظائف الحكومية، حيث قام الأول بانتحال صفة صحفي بإحدى الصحف، والثانى موظف بمجلس النواب، مُستغلين تلك الصفات في إيهام ضحاياهما من الشباب بقدرتهما على تعيينهم بالعديد من الوظائف الحكومية، مدعين وجود علاقات وطيدة لهم بمسئولي بعض الوزارات، خلافًا للحقيقة.

وتبين قيام المذكورين بالاستيلاء على مبلغ 120 ألف جنيه من الأول، ومبلغ 60 ألف جنيه من الثاني، واقتسام تلك المبالغ المالية فيما بينهما وغلق هواتفهما المحمولة ومغادرة محال إقامتهما، هربًا من ضبطهما وملاحقة ضحاياهما لهما، وعقب تقنين الإجراءات، وما توافرمن معلومات، وإعداد الأكمنة اللازمة، أمكن ضبط الأول، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع الآخر (جارٍ ضبطه).

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة.

تعلن جريدة بكره احلى عن دورة الصحافة الالكترونيه” أون لاين ” أخر الدوره ” تستلم كارنيه ” محرر صحفى .. يوجد رسوم للدورة للحجز 01155442883 ومن كل الدول 00201155442883

بكره أحلى
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات