الأربعاء, سبتمبر 23, 2020
الرئيسيةأخبار اليوم“الاجنده العربيه “أخر الاخبار العربيه
أخبار اليومالشرق الاوسط وأفريقيا

“الاجنده العربيه “أخر الاخبار العربيه

متابعات : وجدى وزيرى

 تصدع سياسي جديد في لبنان

يقف الجيش الجزائري أمام تحديات داخلية وخارجية منذ 2011، فيما تنفي مصر تباطؤ العمل بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة.

تدخلات إيرانية قطرية تعرقل التوافق العراقي

أوقفت تدخلات إيرانية قطرية المحاولات الأخيرة لتشكيل “الكتلة الأكبر” في العراق، فيما رأت أوساط سياسية لبنانية أن لقاء وفد حوثي بأمين عام ميليشيا حزب الله هو “رسالة تصعيد” إلى السعودية.

إيران بحاجة العبادي و4 مطالب حوثية

ذكرت مصادر سياسية أن وراء زيارة جماعة الحوثي الانقلابية لميليشيا حزب الله 4 مطالب، فيما أكد مراقبون أن طهران ما زالت بحاجة إلى رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، رغم الخلاف الأخير بينهما.

 سجون سرية لحزب الله في لبنان

تشحذ الكتل النيابية في العراق هممها استعداداً للكشف عن أكبر ائتلاف نيابي التي من شأنه المساهمة في دفع الملفات السياسية بحسب أهوائه في البلاد، فيما تم الكشف في بيروت عن سجون سرية لميليشيا حزب الله.

تجهيزات مميزة لحجاج قطر

تستعد المؤسسات العاملة في السعودية، وفق توجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين، لاستقبال الحجاج القطريين في مخيمات مجهزة توفر سبل الراحة والعناية الفائقة بالمشاعر المقدسة لحجاج قطر، بينما اعتبر القيادي والنائب اللبناني السابق مصطفى علوش أن استعجال التطبيع مع النظام السوري في هذه اللحظة، هو لاستباق المرحلة المقبلة.

 الأسد ينتقم من معارضيه

أثارت مسألة إعادة العلاقات السياسية بين لبنان وسوريا مخاوفاً من استمرار الانقسام الداخلي وتعطيل تشكيل الحكومة أو شل عملها، بينما بدأ نظام الأسد بالانتقام من مؤيدي الثورة السورية من شخصيات سياسية ووزارية ونيابية سابقة، عبر مصادرة أملاكهم بأمر قضائي.

سعي حوثي محموم لتسييس الحج

ذكرت مصادر سياسية أن ميليشيا الحوثي وضعت شروطاً تعجيزية لمنع مغادرة الحجاج اليمن، في وقت باتت تمارس فيه نفس نهج النظام الإيراني لتسييس الحج، بينما يشهد الصراع في سوريا خرقاً للهدنات من قبل النظام ومطالبة المعارضة بالدعم للقضاء على “النصرة” في إدلب.

ضربة لإخوان الأردن وتحالف سني سداسي بالعراق

كشف مراقبون أن الفترة المقبلة ستشهد تحولاً استراتيجياً في التعامل مع إيران، وأن أمريكا ستفرض شروطها لتغيير سلوك نظام الملالي في المنطقة والعالم، فيما تثير استقالة القيادي الإخواني البارز زكي بني أرشيد مخاوف من ضربة قاصمة لإخوان الأردن.

حمى المساواة في الإرث تنتقل إلى مصر

تراوح أزمة تشكيل الحكومة في لبنان مكانها بعد مضي قرابة ثلاثة أشهر على الانتخابات الأخيرة دون أمل حقيقي بانتهاء التشكيل قريباً، فيما انتقلت حمى المساواة في الإرث بين الرجل والمرأة من تونس إلى مصر.

الحوثيون يعترفون.. اليمنيون يؤيدون التحالف

نجح الجيش الوطني اليمني بإسناد قوات تحالف، بقيادة السعودية، في القضاء على المخططات الإرهابية الحوثية، وترساناتها العسكرية، فيما نشرت وكالة الاستخبارات الأمريكية، مجموعة من الوثائق، تفضح أسرار وأساليب جماعة الإخوان، في نشر أفكارها وتنفيذ مخططاتها الهدامة في مصر.

 إيران تطيح بآمال العبادي في ولاية ثانية

مع احتدام العلاقات الإيرانية – العراقية، لاحظت بعض الأوساط الأمنية تحركات مشبوهة للحرس الخاص للمرشد الأعلى في طهران طيلة الحدود العراقية، ما يشير إلى إمكانية خروج الأخير للمرة الأولى من إيران وسفره المحتمل إلى العراق.

احتجاجات إيران تستعيد مشاهد انقلاب 1979

تستمر محاولات السلطات في إيران تغليب الرأي العام على تأثير العقوبات المفروضة على الحكومة في طهران، إلا أن المصادر تؤكد بأن التظاهرات التي تحولت إلى مشهد متواصل في إيران تؤكد فاعلية الإجراءات الأمريكية لـ”إجبار طهران على تغيير تصرفاتها” أو مواجهة انقلاب يشبه ما حدث في 1979.

 تنسيق روسي تركي للسيطرة على إدلب

حذرت أوساط سياسية الحكومة العراقية من عواقب تجاهلها وخرقها للعقوبات الأمريكية المفروضة على إيران، فيما يلقي اجتماع “عين التينة” الضوء على 3 مواضيع مهمة متصلة بتشكيل الحكومة اللبنانية.

 مآزق سياسية ومالية وعسكرية بانتظار حزب الله

يحشد التحالف الدولي لاستعادة آخر معاقل داعش شرق سوريا، فيما لا تزال إيران تراهن على تنفيذ تهديداتها بإغلاق مضيق هرمز، كبديل لمنع العقوبات الأمريكية.

العراق يتضامن مع إيران ويدخل مغامرة خطيرة

أكد مصادر دبلوماسية أن بغداد تدخل في مغامرة محفوفة بالمخاطر، بعد رفضها العقوبات الأمريكية ضد إيران، فيما أكدت مصادر مقربة من عائلة أسامة بن لادن، أن إيران تدخلت لإرسال حمزة بن لادن إلى أفغانستان بدلاً من إرجاعه إلى السعودية.

 لا وجود لصفقة القرن

يؤكد تشديد الملك عبدالله الثاني على انعدام أي ضغوط خارجية على الأردن، أنه لا وجود لشيء اسمه “صفقة القرن” روج لها كثيرون في المنطقة العربية وخارجها مع تلميح إلى احتمال أن يكون للأردن دور على الصعيد الداخلي الفلسطيني في إطار هذه الصفقة، فيما وافقت حكومة الاحتلال الإسرائيلي على رفع جزئي للحصار على غزة مقابل هدنة مع حركة حماس التي رفضت ذلك.

“الاعتداءات الجنسية” سلاح حوثي جديد

لجأت ميليشيات الحوثي الانقلابية، أخيراً إلى تركيز خطابها الدعائي على اختلاق القصص عن حوادث “العيب القبلي”، فيما أكدت تصريحات قيادات من الدرجة الثانية في الميليشيات أن هذه الجماعة الإرھابیة لا ترید السلام.

 حملة قطرية لتبييض سمعتها في واشنطن

تجاهد الدوحة خلال الفترة الأخيرة من أجل تلميع صورتها أمام دوائر القرار في واشنطن، لاسيما أمام الرئيس دونالد ترامب ومستشاريه الذين كانوا أهدافاً لحملات تشويه وقرصنة من قبل السلطات القطرية.

بكره أحلى
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات