تحقيقات .. ومتابعات

خادم الحرمين يأمر بترقية وتعيين 156 قاضياً بوزارة العدل وديوان المظالم.. و527 عضواً في النيابة العامة

متابعات : وجدى وزيرى

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- أمراً ملكياً بترقية وتعيين 36 قاضياً بديوان المظالم.

صرح بذلك معالي رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ الدكتور خالد بن محمد اليوسف، مبيناً أن الأمر الملكي تضمن تعيين وترقية عددٍ من القضاة على مختلف الدرجات القضائية، وهي تعيين قاضيين على درجة (قاضي/ب)، وتعيين ثلاثة عشر قاضياً على درجة ملازم قضائي، كما شمل الأمر الملكي ترقية قاض من درجة رئيس محكمة (ب) إلى درجة رئيس محكمة (أ)، وترقية عشرة قضاة من درجة قاضي (ب) إلى درجة قاضي (أ)، وترقية عشرة قضاة من درجة ملازم قضائي إلى درجة قاضي (ج).

وأكد الشيخ اليوسف أن هذا الأمر الملكي وما سبقه من أوامر ملكية كريمة؛ يدل على حرص القيادة الرشيدة -أيدها الله- على مرفق قضاء ديوان المظالم، من خلال دعم كوادره القضائية وتأهيلها، للوصول إلى التطلعات السامية بما يتواكب مع رؤية المملكة 2030؛ وبما يسهم بتكوين قضاء إداري مميز وناجز، سائلًا الله تعالى أن يبارك في المساعي الكريمة لخادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- ودعمه المستمر للعدالة ومنتسبيها، وأن يوفق خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- إلى كل خير ورشاد وتوفيق إنه جواد كريم.

كما أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- أمره الكريم بتعيين (120) قاضيًا بوزارة العدل على مختلف درجات السلم القضائي.

وشمل الأمر الملكي الكريم تعيين (5) قضاة على درجة قاضي (ب)، وتعيين (115) قاضياً على درجة ملازم قضائي.

وأكد معالي وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، أن الأمر الكريم وما تضمنه من تعيينات، يأتي امتدادًا للدعم المتواصل من خادم الحرمين الشريفين -أيده الله- وحرصه واهتمامه -رعاه الله- بمرفق القضاء، سائلًا المولى عز وجل أن يَجزيَ خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- خير الجزاء، وأن يوفق أصحاب الفضيلة القضاة لتحقيق تطلعات ولاة الأمر -وفقهم الله-، في إقامة العدل، وتطبيق أحكام الشرع الحنيف، المستمد من كتاب الله عز وجل وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم.

كما أصدر – حفظه الله-، أمراً ملكياً بترقية 527 عضواً في النيابة العامة بمختلف المراتب.

وقد ثمن النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب الأمر الملكي الكريم، مشيراً إلى أنه يأتي في إطار الدعم المتواصل من لدن خادم الحرمين الشريفين -رعاه الله- لجهاز النيابة العامة، مترجماً اهتمامه الكبير والمستمر بشؤون الجهاز الوظيفية، وحرصه الدائم -أيده الله- على تحقيق مزيد من التطلعات نحو هذا المرفق الحيوي في بُعده القضائي المهم.

ورفع النائب العام شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- على ما يلقاه جهاز النيابة العامة من الدعم المستمر والمتابعة الدؤوبة، سائلاً المولى جل وعلا أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وأن يديم عزهما، وأن يوفق الأعضاء المشمولين بالأمر الكريم بأن يكونوا عند حسن ظن قيادتنا الرشيدة، وأهلاً للاضطلاع بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم.

بكره أحلى

رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock