الإثنين, أبريل 19, 2021
الرئيسيةأخبار اليوموكيل الأزهر: نشر نماذج إجابات الامتحانات علي فيسبوك هدفها تضليل الطلاب
أخبار اليومتحقيقات .. ومتابعات

وكيل الأزهر: نشر نماذج إجابات الامتحانات علي فيسبوك هدفها تضليل الطلاب

تعلن جريدة بكره احلى عن دورة الصحافة الالكترونيه” أون لاين ” أخر الدوره ” تستلم كارنيه ” محرر صحفى .. يوجد رسوم للدورة 1800 للحجز 01155442883 ومن كل الدول 00201155442883

قال الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر والمشرف العام على الامتحانات، إن ما نشر عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” اليوم، بالتزامن مع امتحان مادة الجغرافيا للشهادة الثانوية الأزهرية القسم الأدبي، يعد محاولة لتضليل الطلاب.

وتابع  موضحا أن ما نشر هو إجابات من ملخصات يبدو أنها من دروس خصوصية لاعلاقة لها بلجان الامتحان حتى لو تصادف أن بعض الإجابات تكون عن جزئيات من الامتحان فهو من باب التوقع لا أكثر، وهذا من باب التشويش والتدليس على الطلاب.

من جانبه، أكد الشيخ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أن امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، تسير في هدوء حتى الآن، لافتا إلى أن قوافل التفتيش تواصل عملها بكافة المحافظات وتعد تقريرا شاملا في نهاية يوم الامتحان.

وكان الأزهر الشريف، قد أنشئ غرفة متابعة رئيسية بقطاع المعاهد الأزهرية منذ أكثر من أسبوع، وتباشر أعمالها الآن، علاوة على إنشاء 30 غرفة متابعة بالمناطق الأزهرية والمطبعة السرية ولجنة النظام والمراقبة بالشهادة الثانوية الأزهرية.

ويبلغ عدد طلاب الثانوية الأزهرية، 156 ألف منقسمين إلى 10350 ألف طالب وطالبة بالقسم الأدبي، و55 ألفا و661 طالبا وطالبة بالقسم العلمي، يؤدون الامتحانات بـ 566 لجنة على مستوى الجمهورية.

بكره أحلى
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات