الثلاثاء, أبريل 20, 2021
الرئيسيةأخبار اليومتصور نهائى لتطبيق التأمين الصحى وتطوير منظومة المعاشات معيط: آلية خلال ٣٠ يوما لإنهاء المنازعات الضريبية
أخبار اليوممحليات مصرية

تصور نهائى لتطبيق التأمين الصحى وتطوير منظومة المعاشات معيط: آلية خلال ٣٠ يوما لإنهاء المنازعات الضريبية

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن القيادة السياسية كلفته بعدد من المهام الأساسية، على رأسها العمل على ترشيد الإنفاق العام، وزيادة إيرادات الدولة، واستكمال أهداف برنامج الإصلاح الاقتصادى، والتركيز على قطاعى التعليم والصحة، مع سرعة الانتهاء من وضع تصور نهائى لبدء تطبيق منظومة التأمين الصحى الجديدة، وتطوير منظومة المعاشات بجميع جوانبها.

وقال الدكتور معيط إن القيادة السياسية شددت أيضا على ضرورة تطوير أداء مصلحة الجمارك، واستكمال مشروعات ميكنة دورة عملها بالكامل، وحوكمة منظومة العمل بها، والنظر لها باعتبارها آلية مهمة للاقتصاد والأمن القومى، إلى جانب تطوير آليات التعامل ضريبيا مع ممولى المهن الحرة، وإيجاد آلية سريعة للتعامل مع المنازعات الضريبية، للانتهاء منها خلال 30 يوما. وقال: «نعمل على إنهاء هذا الملف بأقصى سرعة ممكنة، وفق تكليفات القيادة السياسية، حيث تتجاوز قيمة هذه المنازعات عشرات المليارات، وسيتم فحصها فى إطار القانون الذى تم تمديد العمل به حتى عام 2019». وأوضح: «إننا سنضع آليات لتشجيع أصحاب هذه المنازعات على إنهائها، حتى لو تطلب الأمر إصدار تشريع جديد لحسم هذا الملف».

وقال وزير المالية إن هناك 4 مهام أساسية لقيادات الوزارة ومصالحها التابعة، سيتم تنفيذها بصورة عاجلة جدا خلال الفترة المقبلة، تتمثل فى تحديد كل قطاع أو مصلحة المهام الموكلة إليه، والتحديات التى تواجهه، وبرنامج التطوير، وآليات ومتطلبات التنفيذ. وأشار إلى أن تطوير أداء قطاع المديريات المالية، بالتعاون مع قطاع الموازنة العامة، يحتاج إلى إصدار قانون موحد.

وأضاف أن وزارة المالية ستعمل أيضا خلال الفترة المقبلة على استكمال المناقشات مع مجلس النواب، لإصدار 3 قوانين تقدمت بها الحكومة بالفعل للمجلس، وهى قوانين المناقصات والمزايدات، والاعتماد الإضافى للموازنة العامة الحالية، وأخيرا تعديلات قانون الجمارك، لافتا إلى أن الوزارة ستعمل أيضا على إعداد قانون موحد للموازنة العامة.

تعلن جريدة بكره احلى عن دورة الصحافة الالكترونيه” أون لاين ” أخر الدوره ” تستلم كارنيه ” محرر صحفى .. يوجد رسوم للدورة 1800 للحجز 01155442883 ومن كل الدول 00201155442883

بكره أحلى
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات