الثلاثاء, أبريل 20, 2021
الرئيسيةعامالشرق الاوسط وأفريقياتحرير مدينة درنة والشرق الليبي بالكامل
الشرق الاوسط وأفريقيا

تحرير مدينة درنة والشرق الليبي بالكامل

قال مصدر عسكري ليبيي رفيع، إنه تم تحرير كامل مدينة درنة الليبية من الجماعات الإرهابية المسلحة، واستطاعت القوات المسلحة الليبية  تحرير آخر أحياء المدينة.

وأضاف أنه تم إبلاغ القيادة العامة للجيش الليبي بنجاح العملية العسكرية لتحرير مدينة درنة بالكامل، وفى انتظار الإعلان رسمياً.

وقال المصدر العسكري، إنه خلال هذه اللحظات تم تحرير آخر أحياء مدينة درنة ومطاردة باقى العناصر الإرهابية ببعض المنازل داخل المدينة، وأنه تم بالفعل السيطرة على كامل المدينة، وخلال ساعات وربما أقل سيتم الإعلان رسمياً انتهاء العملية العسكرية لتحرير المدينة.

وتقع مدينة درنة بالشرق الليبي، غرب مدينة طبرق وشرق مدينة البيضاء، وكانت تحت سيطرة عدد من التنظيمات الإرهابية التابعة لتنظيم القاعدة، وتم إعلانها أول إمارة إسلامية تابعة لتنظيم داعش في ليبيا وإفريقيا.
وكانت على مدار السنوات السبع الماضية مركزاً لاستقبال وتدريب مقاتلى مختلف التنظيمات الإرهابية من داعش والقاعدة وأنصار الشريعة، وبعد إعدادهم وتدريبهم يتم نقلهم إلى مختلف الدول الأخرى، وكانت أيضا مركز تجمع لعدد من كبار قادة التنظيمات الإرهابية العرب والأجانب من كل بقاع الأرض وأشهرهم المصريان الإرهابى هشام عشماوى قائد تنظيم المرابطين، الذى اختفى ويرجح أنه استطاع الهرب إلى صحراء الجنوب الليبي، قبل أيام من بدء معركة تحرير درنة، والإرهابى المصرى عمر رفاعى سرور، قائد تنظيم القاعدة بالمدينة، والذى استهدف من قبل قوات الجيش الليبي، وأصيب إصابات بالغة أدت إلى مقتله هو وعدد من أبنائه داخل منزله بالمدينة.

وبتحرير مدينة درنة التي كانت تعد آخر معاقل الإرهاب بالمنطقة الشرقية الليبية، تصبح المنطقة خالية من أي تنظيمات إرهابية مسلحة بالكامل، لتتبقى مواجهة بعض الخلايا النائمة التي تلجأ للعمليات الإرهابية الخسيسة بالتفجيرات والسيارات الملغمة

بكره أحلى
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات