الإثنين, أبريل 19, 2021
الرئيسيةالرياضةالليلة.. منتخب مصر أمام روسيا في ثاني مبارياته بكأس العالم
الرياضة

الليلة.. منتخب مصر أمام روسيا في ثاني مبارياته بكأس العالم

مع دقات الساعة الثامنة مساء اليوم الثلاثاء، سيكون منتخب مصر على موعد مع مواجهة مصيرية أمام مضيفه الروسي، على ملعب “كريستوفسكي” في مدينة سان بطرسبرج الروسية، في الجولة الثانية من لقاءات المجموعة الأولى لكأس العالم 2018، التي تقام بروسيا.

ويخوض منتخب مصر مباراته أمام روسيا، وهدفه الأول هو الفوز، ليس فقط لإنهاء العقدة الروسية للمنتخبات الإفريقية في بطولات كأس العالم، لكن الهزيمة ستعني حسم خروجه من الدور الأول للمونديال في حالة فوز المنتخب الأوروجواني على المنتخب السعودي على ملعب “روستوف أرينا”.

ورغم هزيمة مصر أمام أوروجواي، بهدف قاتل في نهاية اللقاء، وفوز المنتخب الروسي على نظيره السعودي في المباراة الافتتاحية لكأس العالم بـ 5 أهداف نظيفة، إلا أن الجماهير المصرية تعلق آمالا عريضة على محمد صلاح، أفضل لاعب في إفريقيا وهداف ليفربول والدوري الإنجليزي في الموسم المنقضي، والذي باتت مشاركته مؤكدة بعد تعافيه من الإصابة.

تعلن جريدة بكره احلى عن دورة الصحافة الالكترونيه” أون لاين ” أخر الدوره ” تستلم كارنيه ” محرر صحفى .. يوجد رسوم للدورة 1800 للحجز 01155442883 ومن كل الدول 00201155442883

وغاب محمد صلاح، عن صفوف المنتخب المصري في مواجهة أوروجواي بقرار من المدير الفني هيكتور كوبر، أرجع ذلك إلى عدم رغبته في المخاطرة باللاعب، الذي يغيب عن المشاركة في المباريات منذ إصابته التي تعرض لها في 26 مايو الماضي، خلال نهائي دوري أبطال أوروبا.

يرتدي المنتخب المصري، القميص الأبيض والشورت الأسود والجوارب البيضاء والحارس بالقميص والشورت والجوارب الزرقاء.

أكد هيكتور كوبر، المدير الفني لمنتخب مصر، أهمية مباراة روسيا وتعويض الخسارة الأولى أمام أوروجواي، وقال: “لست قلقا من أننا لم نسجل أهدافا أمام أوروجواي أو المباريات الودية قبل البطولة، ونملك أسلوبنا والشخصية الخاصة وافتقدنا اللمسة الأخيرة أمام أوروجواي ونعمل على إيجاد حلول في مباراتنا ضد صاحب الأرض والجمهور، ولي الشرف تدريب محمد صلاح وهو سلاح هجومي مهم لنا أمام روسيا وبقية المنتخبات”.

ومن المتوقع أن يدخل المنتخب المصري المباراة أمام روسيا، بتشكيل يضم كلا من: (محمد الشناوي، أحمد حجازي، علي جبر، أحمد فتحي، محمد عبدالشافي، محمد النني، طارق حامد، عبدالله السعيد، تريزيجيه، محمد صلاح، ومروان محسن).

وفي المقابل، حقق المنتخب الروسي انطلاقة رائعة في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم 2018، الخميس الماضي، أمام المنتخب السعودي.

ورغم دخول المنتخب الروسي صاحب الأرض والجمهور، مباراة اليوم، وفي رصيده 3 نقاط، إلا أنه يتوقع أن تكون المهمة صعبة أمام “الفراعنة” في ظل عودة محمد صلاح إلى المشاركة من جديد.

وقال المدرب الروسي ستانيسلاف شيرشيسوف، إنه يضع حسابات خاصة “للفراعنة” ومحمد صلاح، وأنه سيعتمد على الدعم والمساندة القوية من الجماهير الروسية للفوز وضمان التأهل لدور الـ16 دون الدخول في حسابات معقدة في حال خسارته.

فيما تحدث دينيس شيريشيف، لاعب المنتخب الروسى، عن محمد صلاح، وقال: “سواء لعب صلاح أم لا فإن المباراة ستكون صعبة بالنسبة لنا على أى حال، لنفترض أن صلاح سيغيب هل يعنى ذلك أن مهمتنا ستصبح سهلة؟ لا على الإطلاق، إذا كان سيلعب، فسيكون الأمر صعبا ولكنه أكثر إثارة للاهتمام، إنه أحد أفضل اللاعبين والأمر الجيد هو أن تواجه الأفضل وتفوز دائما”.

وتلقى المنتخب الروسي، صدمة قوية، بعد تأكد غياب آلان دزاجاييف، الذي أصيب أمام السعودية، بشد فى العضلة الخلفية، أدت إلى ابتعاده عن الملاعب لمدة 10 أيام.

ومن المتوقع أن يدخل المنتخب الروسي المباراة بتشكيل يضم كلا من: (إيجور أكينفيف، زيركوف، فيرنانديس، سيرجي إيجناشيفيتش، كوتيبوف، رومان زوبنين، جازينسكي، ساميدوف، دينيس تشيرشييف، ألكسندر جولوفين، فيدور سمولوف).

يدير مباراة مصر وروسيا، الحكم الباراجواياني إنريكي كاسيرس (44 عاما)، الذي يخوض بطولة كأس العالم لأول مرة في مسيرته المهنية.

بكره أحلى
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات