الثلاثاء, أبريل 20, 2021
الرئيسيةالرياضةالفيفا يوقع عقوبات على المنتخب الوطنى البعثة رفضت السماح للاعبين بالتسجيل مع «قناة قطرية» وخالفت شروط الاتحاد الدولى
الرياضة

الفيفا يوقع عقوبات على المنتخب الوطنى البعثة رفضت السماح للاعبين بالتسجيل مع «قناة قطرية» وخالفت شروط الاتحاد الدولى

تعود بعثة المنتخب الوطنى الأول ظهر اليوم، الثلاثاء، إلى القاهرة قادمة من مدينة فولفوجراد الروسية عقب انتهاء مشوارها فى بطولة كأس العالم بخوض مباراة السعودية فى الجولة الأخيرة بدور المجموعات على ملعب فولفوجراد أرينا. ومن المنتظر أن تغادر طائرة المنتخب المصرى الخاصة مدينة فولفوجراد عند الساعة الثامنة مساء، فى طريقها للقاهرة، على أن تصل ظهرا، بعدما فضل الفريق المبيت فى المدينة الروسية عقب لقاء السعودية والعودة مباشرة من فولفوجراد إلى القاهرة دون الحاجة للعودة إلى جروزنى عاصمة الشيشان.

ومن المنتظر أن يغادر اللاعبون بشكل منفرد عقب العودة للقاهرة فى طريقهم لمنازلهم دون انتظار الحافلة التى ستكون أمام صالة المطار، حيث سيحصل اللاعبون على الراحة المناسبة من جانب أنديتهم قبل العودة لاستئناف تحضيرات الفرق للموسم الجديد.

من ناحية اخري، ينتظر اتحاد الكرة المصري، غرامات قاسية من جانب الاتحاد الدولى لكرة القدم، فيفا، بسبب عدم تعاون مسئولى المنتخب المصرى مع قناة بى إن سبورتس القطرية صاحبة حقوق بث مباريات بطولة كأس العالم 2018 فى روسيا.

وقال مسئول باتحاد الكرة المصري، إن هناك عقوبات مالية كبيرة ستوقع على الاتحاد بسبب مخالفته لشروط التعاقد، حيث رفض المنتخب المصرى السماح لأى من لاعبيه بالتسجيل مع القناة القطرية بشكل منفرد طبقا لما ينص عليه التعاقد بين القناة والاتحاد الدولى بأحقيتها فى التسجيل مع لاعبين اثنين من لاعبى المنتخب المصرى بشكل منفرد، وهو ما رفضه جهاز الفراعنة، ورفض أن يكون التسجيل منفردا وأن يكون وسط مجموعة أو من خلال مؤتمرات صحفية.

المسئول أوضح أن الشركة قدمت شكوى رسمية للاتحاد الدولى ضد تعنت المنتخب المصري، ورد الاتحاد واللجنة المنظمة على أنه لا يمكن إجبار مسئولى أى منتخب على السماح للاعبين بالإدلاء بتصريحات، وإنما سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الاتحاد المصرى ومنتخب الفراعنة وتوقيع عقوبات كبيرة عليه طبقا لما تنص عليه شروط المشاركة فى المونديال. وأشار المسئول إلى أنه من المنتظر أن يرسل الاتحاد الدولى لكرة القدم، فيفا، خطابا بشأن العقوبات الموقعة خلال الأيام المقبلة فى ظل مخالفة الشروط من جانب المنتخب المصرى بشكل واضح.

أسباب اختيار معسكر جروزني

من ناحية اخرى، أكد اتحاد الكرة برئاسة المهندس هانى أبوريدة ان الية اختيار مقر معسكر المنتخب الوطنى الدائم خلال مشاركته فى بطولة كأس العالم ، حكمته اعتبارات عديدة وفق نظم الاتحاد الدولى لكرة القدم FIFA واللجنة المنظمة للبطولة  LOC

حيث كانت مدينة جروزنى ضمن الخيارات على موقع الفيفا المتاحة أمام المنتخب الوطني  من بين المقرات التى أعلن عنها الاتحاد الدولى .

وقامت إدارة الفريق بصحبة المدير الفنى بتفقد المقار المتاحة ووقع اختيار المدير الفنى على مدينة جروزنى لأسباب فنية بتجاور ملعب التدريب مع فندق الإقامة ، حيث إنه ملاصق للفندق مقر الإقامة، وباعتباره أفضل ملعب تدريب من الملاعب المتاحة، ويبعد مقر الإقامة بها عن المطار بـ 7 دقائق فقط، فضلا عن  بعد المقر عن أى ضجيج. وتم اتباع ما ورد فى التعميم رقم 2 الصادر عن الاتحاد الدولى والخاص بنظام الاقامة خلال البطولة، حيث يتحمل الاتحاد الدولى نفقات الإقامة بمحاسبة الفنادق التى ينزل بها كل فريق .

واضاف اتحاد الكرة أنة تتم آلية هذه المحاسبة من الاتحاد الدولي  إلى إدارات الفنادق مباشرة على أساس الفواتير المرسلة من الفيفا للاتحاد المصرى فى هذا الشأن ، ويسدد الاتحاد المصري  هذه الفواتير  للفيفا من الحصة الممنوحة له  وهى الحصة نفسها الممنوحة لجميع الفرق المشاركة، بما لا يدع أى مجال لأى جهة أخرى فى دفع أى مستحقات مالية على المنتخب.

وجميع الفنادق التى أقام بها المنتخب الوطنى قبيل مشاركته فى المباريات الثلاث بالبطولة بثلاث مدن مختلفة ، أيضا من اختيار الاتحاد الدولى لكرة القدم ، ويسرى عليها النظام المحاسبى نفسه الذى تم تطبيقه فى معسكر الفريق بجروزني.

تعلن جريدة بكره احلى عن دورة الصحافة الالكترونيه” أون لاين ” أخر الدوره ” تستلم كارنيه ” محرر صحفى .. يوجد رسوم للدورة 1800 للحجز 01155442883 ومن كل الدول 00201155442883

بكره أحلى
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات