مقالات الكُتاب

مترو الغلابه ياريس.. صباح الخير ..رئيس التحرير

بقلم : وجدى وزيرى

بعد زياده سعر تذكرة المترو حتى سبع جنيهات يطل اليوم علينا وزير النقل ليبرر الزياده  ويقول أنه بصدد التعاقد مع البنوك للحصول على قرض بقيمة 30 مليار جنيه، لتحديث هذه الأنظمة التي مرت عليها فترة طويلة دون صيانة أو تحديث.

وأوضح أن الزيادة في أسعار التذاكر جاءت لسداد هذه المصروفات، حيث إنه لو لم تتم هذه الزيادة ستؤثر على باقي الخدمات سواء الصحة أو التعليم وغيرهما؛ لأنه سيتم اقتطاع جزء من مخصصاتها لسداد هذه الالتزامات.

ومن هنا اقول له ومن قال لك ان المترو اقل اهميه مثلا من الصحه والتعليم فمثلاً ان لم يكن المريض قادر على دفع تذكرة المترو فكيف يذهب للعلاج وان كان الطالب هكذا فكيف يذهب ليتعلم ؟ كلام في اذنك يوجد طلبه لا يذهبون لجامعاتهم او مدارسهم بصفه يوميه هل تعلم لماذا ؟ ليس للتسرب التعليمى ولكن لتوفير الانتقالات .

ربما اتفق معك على الزياده ولكن ليس بهذا القدر انما مثلاً 50% ثم تتزايد خطوه خطوه مع ارتفاع المعيشه وليس على رقاب الضعفاء ومحدودى الدخل ،ياوزير النقل لا يوجد على الارض ملائكه .. تحتاج اضافه وهى  مجلس لادارة الازمات بالوزاره يجمع من الخبراء ليس فقط   لسن القوانين ولكن حتى تكون هذه الفئه ناظره لمحدودى ومعدومى الدخل فأن كان المترو يخسر فاين

التطوير بهذه الوزاره اين استخدام  الدعايه  والتأجير وخلافه..ياريس مترو الغلابه…صباح الخير .. رئيس التحرير

بكره أحلى

رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى