أخبار اليوممحليات مصرية

السيسى يشهد اليوم المؤتمر الدورى الخامس للشباب الجلسات تناقش المشهد السياسى والانتخابات الرئاسية وأسئلة المواطنين

متابعات :وجدى وزيرى

يشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم المؤتمر الدورى الخامس للشباب ، بحضور  عدد كبير من ممثلى القوى السياسية وشباب الاحزاب وفئات من مختلف المجالات، مثل الأحزاب والجامعات ووزارة الشباب والرياضة.

وقالت مصادر مطلعة ان المؤتمر سيتضمن ثلاث جلسات، الأولى بعنوان رؤية شبابية لتحليل المشهد السياسى المصري، والثانية بعنوان رؤية الدولة المصرية للأربع سنوات المقبلة، وأضافت المصادر أن هذه الجلسة ستتضمن كذلك تحليلاً للانتخابات الرئاسية، أما الجلسة الثالثة فسوف تكون بعنوان «اسأل الرئيس»، والتى سيجيب خلالها الرئيس السيسى عن أبرز الأسئلة التى تلقاها من المواطنين خلال الأيام الماضية عبر الصفحة الرسمية المخصصة للمبادرة .

وأضافت المصادر أن مؤتمر الشباب هذه المرة يتميز بأنه يتسم بطابع الشباب، بمعنى أن كل المتحدثين خلال الجلسات والمناقشات من الشباب، وأن وجود الحكومة والمسئولين سيقتصر على المشاهدة فقط، والأخذ بالتوصيات التى ستخرج عن المؤتمر .

جديد بالذكر انه تم فتح الباب لمبادرة «اسأل الرئيس» ابتداء من 13 مايو وحتى الساعة السادسة مساءً من يوم 15 مايو من خلال الموقع الرسمى للمبادرة (https://egyouth.com/ar/askpresident/

وأوضحت المصادر ، أن المبادرة تأتى فى إطار حرص الرئيس السيسى ، على التواصل المباشر مع كل أطياف المجتمع المصري، وتعزيز الثقة ومد جسور الحوار بين المواطنين والقيادة السياسية، وأنه ستتم الإجابة عن الأسئلة الواردة من المواطنين فى مختلف المحاور السياسية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية.

واستمرت مبادرة «اسأل الرئيس» فى كافة المؤتمرات الوطنية المتعاقبة، لتصبح بذلك أحد أهم قنوات التواصل المباشر مع المواطنين.

وأكدت المصادر ، أن مؤتمرات الشباب نجحت فى حل كثير من المشكلات والتحديات التى تواجه الدولة المصرية، وكذلك التفاعل مع المطالب الجماهيرية المختلفة، مثل الإفراج عن مئات من الشباب، وحل مشكلات تتعلق بتشغيل المصانع وتطوير العشوائيات وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين، ودعم الابتكار والتعليم.

وأشارت المصادر  إلى أن مؤتمرات الشباب نجحت فى تنفيذ الكثير من المهام وخرجت بتوصيات حقيقية، تفوقت على فكرة المطالبة بظهير سياسى أو حزب سياسى للرئيس يترجم هذه المطالب إلى واقع ملموس.

من جهة أخري، شهد الموقع الرسمى لتلقى الأسئلة، إضافة إلى الحسابات الرسمية للرئيس عبد الفتاح السيسى على مواقع التواصل الاجتماعي، مئات الرسائل  والأسئلة، المتعلقة بالشئون الداخلية والخارجية، حيث تنوعت الأسئلة حول الأسعار والاستعدادات لرمضان، وزيادة أسعار تذاكر المترو، والحرب فى سيناء، وسد النهضة، والعلاقات مع دول الخليج، ووضع المنطقة الملتهب، وتطورات القضية الفلسطينية بعد نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

بكره أحلى

رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock