أخبار اليوممحليات مصرية

تحديث شامل لقطاع الكهرباء الرئيس يوجه بالانتهاء من خطط ومشروعات الربط مع دول الجوار

وجدى وزيرى

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسى بمواصلة جهود التحديث الشامل لقطاع الكهرباء، والاستمرار فى عملية تطوير شبكات النقل والتوزيع ومراكز التحكم، وفقا للبرنامج الزمنى المحدد، بما يضمن تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين فى جميع أنحاء البلاد. 

كما وجه الرئيس، خلال اجتماعه أمس مع الدكتور مصطفى مدبولي، القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بالانتهاء من الدراسات الخاصة بخطط ومشروعات الربط الكهربائى مع دول الجوار، أخذا فى الاعتبار ما ستحققه تلك المشروعات من مصلحة للدول المشاركة، واستمرار نهج الدولة فى الربط بين المشروعات التنموية والتطوير الحضاري، وتحقيق معايير السلامة والأمان فى هذا الإطار. وصرح السفير بسام راضي، المُتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن وزير الكهرباء عرض إستراتيجية الوزارة المتكاملة لمشروعات محطات الكهرباء الكبرى الجارى إنشاؤها، ومستقبل الطاقة المتجددة فى مصر، مشيرا إلى أن المستهدف وصول نسبة الطاقات الجديدة والمتجددة إلى 20% من مزيج الطاقة حتى عام 2022.

كما عرض الوزير آخر مستجدات البدء فى الخطوات التنفيذية لإنشاء محطة الضبعة النووية، حيث أكد أنه سيتم الانتهاء من تشغيل وحدتها الأولى بحلول عام 2026. واستعرض وزير الكهرباء آخر تطورات عدد من المشروعات الكبرى التى يجرى تنفيذها.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الاجتماع تناول كذلك خطة الحكومة لتحويل مصر إلى مركز للربط الكهربائي، عن طريق تنفيذ مشروعات الربط بين دول الخليج والمشرق والمغرب العربيين، من خلال عدة مشروعات، منها مشروعات الربط الكهربائى بين مصر والسعودية والأردن وليبيا، فضلا عن مشروعات الربط الكهربائى بين شمال المتوسط وجنوبه.

بكره أحلى

رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock