السبت, يوليو 20, 2019
الرئيسيةأخبار اليوموزير السياحة: بابا الفاتيكان اعتمد الحج إلى مصر والترويج له في بريطانيا
أخبار اليوم

وزير السياحة: بابا الفاتيكان اعتمد الحج إلى مصر والترويج له في بريطانيا

وصل يحيى راشد وزير السياحة إلى العاصمة البريطانية لندن مساء أمس الثلاثاء، للمشاركة فى فعاليات بورصة لندن الدولية للسياحة وإجراء عدد من اللقاءات المهنية والإعلامية الهامة التى يستعرض خلالها آخر مستجدات السياحة المصرية، لاسيما فى ظل الزيادة الملحوظة التى شهدتها الحركة السياحية إلى مصر منذ بداية العام الحالى.

 وعقد وزير السياحة اليوم عددًا من الاجتماعات بحضور السفير ناصر كامل سفير مصر لدى المملكة المتحدة، وهشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة وعمرو العزبي المستشار السياحى بلندن.

واستهل الوزير الاجتماعات بلقاء مع اتحاد وكلاء وشركات السفر البريطانيين ABTA، خلال اللقاء، مشيرًا إلى مشروع الحج إلى مصر واعتماد بابا الفاتيكان للأيقونة ووضعه على برامج الحج الفاتيكاني في ٢٠١٨، كما تمت مناقشة كيفية الترويج له في بريطانيا.

وأشاد مسئولو ABTA بالتحسن الملحوظ الذي تشهده حركة السياحة الى المقصد المصري، مؤكدين  تفاؤلهم برفع حظر السفر الذي تفرضه الحكومة الانجليزية على شرم الشيخ قريبًا.

وأشاروا إلى أن السياحة البريطانية ستعود إلى شرم الشيخ فور رفع الحظر، مؤكدين أن هناك طلبًا متزايدًا من الشعب البريطاني على السفر إلى المقصد المصري، كما أبدى المسئولون ترحيبهم بالتعاون مع مكتب لندن للمساهمة في الترويج لهذا المنتج الهام.

ومن جانبه أشار الدميري إلى أن مصر اتجهت إلى أسواق جديدة، موضحًا التنوع الذي بدأت تشهده الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر، مثل السوق العربي والآسيوي والأمريكي والجنوب أمريكي.

كما التقى الوزير ممثلى شركة Jet2 التى تعد ثاني أكبر منظم رحلات في بريطانيا، وتمتلك خطوطًا للطيران، حيث أكد ممثلو الشركة أنهم عملوا بنجاح في مصر حتى عام ٢٠١٠، كما أبدوا استعدادهم للعودة والعمل في مصر مرة أخرى اعتبارًا من موسم الشتاء القادم حال استمرار الطلب المتزايد على مصر.

وتحدث الوزير معهم خلال الاجتماع عن مشروع تحفيز الطيران ونجاحه فى تشجيع منظمى الرحلات فى تسيير مزيد من الرحلات إلى المقصد المصرى.

من ناحيته أكد السفير ناصر كامل، أن المطارات المصرية تطبق معايير الأمن والسلامة العالمية.

كما التقى راشد  ممثلى منظم الرحلات Thomas Cook حيث تم عرض جزء من الفيلم الترويجى الخاص ببرنامج الحج إلى مصر ورحلة العائلة المقدسة بعد اعتماد الأيقونة الخاصة بها من قداسة بابا الفاتيكان، وقد تم التباحث حول الترويج لهذا المنتج الواعد، حيث أكد الوزير  المقومات الفريدة لهذا المنتج الذى يستطيع جذب شريحة كبيرة من السياحة الدينية من مختلف دول العالم، وفى نهاية الاجتماع تم الاتفاق على قيام الشركة بتقديم مقترح لخطة الترويج لهذا المنتج في بريطانيا.

بكره أحلى
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات