السبت, يناير 23, 2021
الرئيسيةعامتحقيقات .. ومتابعاتوزير التعليم: نظام جديد للتعليم في مصر العام المقبل.. ونسعى للقضاء على الدروس الخصوصية
تحقيقات .. ومتابعات

وزير التعليم: نظام جديد للتعليم في مصر العام المقبل.. ونسعى للقضاء على الدروس الخصوصية

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن هدف الوزارة إصلاح منظومة التعليم، وتوفير بيئة مشجعة علي التعليم، من أجل مستقبل أفضل، مشيراً، إلي أنه يجب ألا تكون المدرسة “أداة عقاب” للتلاميذ، بل منظومة تشمل مختلف الأنشطة.

وأوضح شوقي، أن القيادة السياسية تشجعنا على إصلاح منظومة التعليم لبناء مصري أفضل، لافتاً إلي أن الرئيس السيسي، على قناعة بأن إصلاح التعليم “أمن قومي”، مضيفاً، أنه إذا كنا بنحب مصر نترجم هذا الحب إلي إصلاح منظومة التعليم.وأفاد وزير التربية والتعليم، أنه خريج المدارس الحكومية المصرية، وقال، أفخر بذلك، مشيراً، إلي أنه قام بالتدريس في الجامعات الأمريكية لمدة 17 عامًا، ومؤمن أن المستقبل للتكنولوجيا في التعليم، وأضاف قائلاً، أن “خططي لإصلاح منظومة التعليم ليست أوهامًا، وأتحدى المشككين”.

وأوضح، أنه لابد أن لا تتكرر تجربة المسكنات في إصلاح منظومة التعليم، لافتاً إلي أن الوزارة، بها أكثر من مليون ونصف مدرس، وموظف، والتلاميذ يتكاثر عددهم لـ 20 مليونًا، موضحاً، أن من العام المقبل سنعد نظامًا جديدًا للتعليم في مصر.

وأعلن، أن تصميم المناهج المعدة من الوزارة قريبًا، وسنعيد بناء مناهج الوزارة من جديد، مشيراً، إلي أن سبتمبر 2018، سننتهي من مشروع التعليم الجديد، وبذالك النظام نسعي للقضاء علي كافة أشكال الدروس الخصوصية.

بكره أحلى
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات