الجمعة, يناير 22, 2021
الرئيسيةأخبار اليومهزة أرضية شعر بها معظم سكان الكويت، مساء الأحد.
أخبار اليوم

هزة أرضية شعر بها معظم سكان الكويت، مساء الأحد.

حدوث هزة أرضية خفيفة شعر بها معظم سكان الكويت، مساء اليوم الأحد.

وبعد الهزة الأرضية هرع الناس إلى الشوارع في بعض مناطق الكويت.

كما قالت الشبكة الوطنية الكويتية لرصد الزلازل إن الهزة الأرضية التي شعر بها سكان البلاد بلغت قوتها بين 4 إلى 5 درجات على مقياس ريختر، وهي توابع زلزال ضرب الحدود العراقية الإيرانية بقوة 7.5 على مقياس ريختر.

وأوضحت الشبكة في بيان لوكالة الأنباء الكويتية،  الاحد، أن الزلزال وقع على بعد 200 كيلو متر شمال شرق العاصمة العراقية بغداد.

من جهته، قال الفلكي عيسى رمضان، إن «الزلزال وقع بين الحدود العراقية – الإيرانية وبعيد عن الكويت وبقوة 7.2 على مقياس ريختر».

الهزة الأرضية التي ضربت الكويت، مساء  الأحد، أكدت حدوثها أيضا جماعة «الخط الأخضر» البيئية، فيما أفادت أنباء بأن الهزة الأرضية ضربت أيضا العاصمة العراقية بغداد ومناطق أخرى.

وأفاد مصدر مسؤول في معهد الكويت للأبحاث العلمية  بأن مركز الزلزال الذي بلغت قوته 7.5 بمقياس ريختر يقع على بعد 200 كيلو متر من شمال شرق بغداد بين الحدود الإيرانية العراقية، مستبعدا وجود توابع بنفس القوة.

من جانبه، قال وكيل وزارة التربية الدكتور هيثم الأثري، إن الاثنين يوم دراسي عادي، مؤكدا عدم تعرض المدارس في البلاد إلى أي أضرار جراء الهزة الأرضية التي شعر بها السكان مساء الأحد.

وأوضح الدكتور الأثري ، أنه تم التواصل مع الجهات المعنية عقب الإعلان عن الهزة الأرضية واتضح عدم وجود أضرار في المدارس.

من جهتها، أكدت وزارة الأشغال العامة أن مشاريع الوزارة لم تتعرض لأي أضرار جراء الهزة الأرضية التي تعرضت لها البلاد مساء الأحد.

وقال المتحدث الرسمي الوكيل المساعد للهندسة الصحية في وزارة الأشغال عبدالمحسن العنزي،إنه لم تسجل أي أضرار في المشاريع عقب الهزة الأرضية.

بدوره، قال وكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس محمد بوشهري إن كل منشآت الوزارة تعمل بشكل طبيعي، مؤكدا عدم وقوع أضرار نتيجة الهزة الأرضية التي شعر بها السكان.

بكره أحلى
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات