الثلاثاء, يناير 19, 2021
الرئيسيةعامتحقيقات .. ومتابعاتنشاط مكثف للوفد البرلمانى المصرى فى واشنطن عبد العال : تخفيض المساعدات الأمريكية يتناقض مع العلاقات الاستراتيجية للبلدين
تحقيقات .. ومتابعات

نشاط مكثف للوفد البرلمانى المصرى فى واشنطن عبد العال : تخفيض المساعدات الأمريكية يتناقض مع العلاقات الاستراتيجية للبلدين

عقد الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب والوفد المرافق له، سلسة لقاءات أمس على هامش زيارتهم للولايات المتحدة الأمريكية، حيث التقى رئيس مجلس النواب وبعض أعضاء الوفد المرافق بأورين هاتش الرئيس المناوب لمجلس الشيوخ الأمريكي.

وتطرقت المباحثات بين الجانبين إلى التطورات الأخيرة فى العلاقات بين البلدين، حيث أكد عبدالعال أن مصر قدمت وتقدم الكثير لتحقيق المصالح المشتركة فى المنطقة، وفى مقدمتها مكافحة الفكر المتطرف، ومحاربة التنظيمات الإرهابية، و التدخل الفعال فى ملفات المصالحة الفلسطينية وعملية السلام، وهى الجهود التى تتطلع مصر لأن تلقى اهتماما قويا من جانب مختلف دوائر صنع القرار فى الولايات المتحدة الأمريكية، مشيراً إلى أن قرار تخفيض المساعدات الأمريكية إلى مصر يتناقض مع متطلبات العلاقات الإستراتيجية بين البلدين، ويعطى انطباعاً بعدم استقرار العلاقات بين البلدين.

من جانبه، أشار الرئيس المناوب لمجلس الشيوخ الأمريكى إلى أنه قد تكون هناك بعض الاختلافات فى وجهات النظر، ولكن نستطيع حلها من خلال الحوار، مؤكدًا أنه يتطلع إلى علاقات قوية بين البلدين، ومشددا على أن استقرار مصر يعنى تحقيق الأمن والسلام فى الشرق الأوسط، كما أعرب عن تطلعه لأن تكون هذه الزيارة بداية جيدة للعلاقات بين البلدين.

كما التقى الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب والوفد المرافق له بأعضاء غرفة التجارة الأمريكية بواشنطن، التى أقامت إفطار عمل للوفد البرلمانى المصري.

وأشار كوش شوكسى مساعد المدير التنفيذى للغرفة إلى أن مصر شريك تجارى مهم للولايات المتحدة، مشيدا بالجهود الجادة التى تقوم بها مصر فى مجال الإصلاح الاقتصادي، لكى تكون البيئة الاقتصادية فى مصر أكثر استقراراً وجاذبة للاستثمارات الأجنبية.

فى حين أكد المستشار الأول لغرفة التجارة الأمريكية على أهمية الزيارات التى تقوم بها وفود برلمانية مصرية، مشددا على ضرورة تكرار هذه الزيارات، للتعرف على القوانين التى تنظم العملية الاقتصادية فى مصر، وخاصة ما يتعلق منها بقوانين الاستثمار، وقد شارك فى هذا اللقاء ممثلوا عدد من الشركات العالمية التى لها فروع عاملة بجمهورية مصر العربية.

بكره أحلى
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات