الإثنين, يناير 25, 2021
الرئيسيةالفنمهرجان القاهرة السينمائي ينطلق الليلة
الفن

مهرجان القاهرة السينمائي ينطلق الليلة

ينطلق مهرجان القاهرة السينمائي الدولي مساء اليوم الثلاثاء في دورته الـ39، التي يمكن وصفها بـ(عودة الروح) للمهرجان، وسط حالة من التفاؤل تسود الوسط السينمائي بدورة ناجحة ومختلفة.وسيقام حفل الافتتاح بمركز المؤتمرات الدولي الجديد بالتجمع الخامس، بدلا من دار الأوبرا المصرية كما جرت العادة منذ عدة سنوات، وسط توقعات بحضور حاشد من النجوم والنجمات المصريين والعالميين.

ويشهد مركز المؤتمرات الدولى بالقاهرة الجديدة وضع اللمسات النهائية لحفل الافتتاح، الذي سيعرض خلاله الفيلم الأمريكي Mountain Between Us (الجبل بيننا) للنجمة كيت وينسلت، كما يشهد إجراءات تنظيمية على نمط المهرجانات السينمائية العالمية، وذلك لضمان خروج الحفل بالشكل الذى يليق باسم وتاريخ مهرجان القاهرة السينمائي وفق إدارة المهرجان.

مفاجأة حفل الافتتاح
تحضر إدارة المهرجان لمفاجأة حفل الافتتاح بالاستعانة بالمطربة أصالة لتشدو بالأغنية الشهيرة (يالي بدعتوا الفنون)، كما ستقدم أوركسترا القاهرة السيمفوني مجموعة من أشهر المقطوعات الموسيقية التي قدمت في السينما المصرية والعالمية.

وقال يوسف شريف رزق الله المدير الفني للمهرجان “إن الدورة الحالية ستختلف شكلا ومضمونا عن الدورات السابقة، منوها باستحداث أقسام جديدة في المهرجان هذا العام، منها على سبيل المثال (سينما الغد).. مشيرا إلى أن ضيف شرف المهرجان هذا العام هي دولة أستراليا، موضحا أن السبب في اختيارها هو عدم معرفة الكثيرين بما تقدمه السينما الأسترالية”.

ويقدم حفل الافتتاح الفنان آسر ياسين، والمذيعة جاسمين طه زكي، وتتسع القاعة لنحو 1500 ضيف، وتستمر الدورة الحالية حتى 30 نوفمبر الجاري.. كما بات من المؤكد مشاركة نجمة هوليوود إليزابيث هيرلى لتكون أحد ضيوف حفل افتتاح المهرجان.

وإليزابيث هيرلي ممثلة بريطانية ولدت عام 1965، واتجهت للعمل الفني عن طريق الرقص، وحاولت تعلم رقص الباليه، وشاركت في عدد من الكليبات والحفلات الغنائية، وبدأت العمل كممثلة، وشاركت في عدد كبير من الأفلام منها Viktor، Wonder Woman، ومسلسل (فتاة النميمة).

وتضاربت التقارير بشأن مشاركة نجوم آخرين وبينهم النجمة إيفا لانجوريا، فهي ممثلة أمريكية ذات أصول إسبانية، ولدت في ولاية تكساس عام 1975، ودرست العلوم في جامعة تكساس، ومن أشهر أعمالها The Bold and the Beautiful.

ومن المقرر أن يشهد حفل ختام المهرجان، حضور النجم العالمي الأسكتلندي جيرارد باتلر (48 عاما)، والنجم بن أفليك (45 عاما)، والنجم الكبير شون بن (57 عاما)، غير أن إدارة المهرجان لم تؤكد رسميا حضورهم.

بكره أحلى
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات