الخميس, يناير 21, 2021
الرئيسيةالرياضةليفربول يعترف بتفاوض ريال مدريد لضم صلاح قريبا
الرياضة

ليفربول يعترف بتفاوض ريال مدريد لضم صلاح قريبا

مع تصاعد الاهتمام من اندية اوروبا الكبرى لكرة القدم وفى المقدمة ثنائى اسبانيا ريال مدريد وبرشلونة للتعاقد مع الثنائى محمد صلاح وفيليب كوتينيو، خرج المدير الفنى الألمانى لفريق ليفربول الانجليزى يورجن كلوب ليبدى اصراره بعدم الشعور بالقلق من مثل هذه المفاوضات، مشيرا الى انه فى الوقت نفسه على النادى العمل التمسك بهذين النجمين لو اراد استمرار النجاح فى قلعة انفيلد.
وأضاف كلوب قبل ساعات من لقاء فريقه أشبيليه فى دورى أبطال أوروبا أن الاخبار ربطت بين صلاح وكوتينيو مع كل من البارسا والريال، ووجود مفاوضات مع كل منهما فى الأيام الأخيرة، وأنه لا يساوره القلق من مسألة إغراء لاعبيه للانتقال من الريدز، لان كل هذه الاشياء من وجهة نظره تبدو جيدة وأن الجميع فى اسبانيا معتاد على ذلك، ولكن كل ما يهمه ضرورة الحفاظ على النجاح من خلال الاحتفاظ بافضل اللاعبين والتأكد من استمرارهم مع الفريق مستقبلا.
واشار المدير الفنى لليفربول الى انه فى حالة رغبتهما فى الرحيل فلابد ان يكون ذلك لاسباب مختلفة، وانه سعيد برؤية هذين النجمين معا ويأمل فى الاحتفاظ بتألقهما فى المباريات المقبلة، وانه فيما يتردد حول موقف كوتينيو من النادى واعلانه رغبته فى الرحيل للبارسا خلال فترة الانتقالات الصيفية فانه لا يعنيه ما يفكر فيه اللاعب وامنيته وانه متمسك بهدوئه فى التعامل مع هذا الامر وانه حتى الان يؤكد بقاءه فى الريدز بنسبة 100% .
واضاف كلوب أنه جرى إغلاق الملف مع انتهاء فترة الانتقالات الصيفية الماضية وبعد كل الجدل الذى دار خلالها حول مصير اللاعب، مشيرا الى أن الإدارة تملك مفتاح التعامل مع الأمر بشرط مراعاة مصلحة الفريق وضرورة الاحتفاظ بالعناصر المؤثرة التى كانت وراء تحقيق الفريق للانتصارات سواء على المستوى المحلى أو القاري.
وتوقع كلوب أن يحطم نجم مصر أرقامًا قياسية فى معدلات التهديف، بالدورى الإنجليزي. مشيرا الى انه إذا استمر فى الحفاظ على هذا المعدل فى التهديف، فإنه قد ينهى الموسم مسجلا نحو 70 هدفا.. رغم أن هذا الأمر يبدو بعيد المنال.. وقال إنه فى قمة لياقته البدنية.. كما أنه يحظى بحب باقى اللاعبين منذ اليوم الأول، فهم يعرفون أنه لاعب مميز داخل التشكيلة، إنه مهم حتى لو لم يسجل أهدافًا؛ لأنه قادر على فتح اللعب، سرعة اللاعب تعنى اختراق خط الدفاع.
ولم يسجل أى لاعب فى الدورى الإنجليزى أكثر من 34 هدفًا فى الموسم الواحد، وهو الرقم الذى يحمله »الآن شيرر« مع بلاكبيرن روفرز، و»آندى كول« مع نيوكاسل يونايتد، ويعود إلى تسعينات القرن الماضي.
وأشاد المدرب الألمانى بفريق أشبيلية الاسبانى وبأدائه فى المباريات الأخيرة فى دورى أبطال اوروبا، وانه يؤدى خارج ملعبه بشكل أفضل وأنه لم يأت إلى اسبانيا للاستمتاع بالطقس بل جاء للخروج بنتيجة ايجابية.
وقد علقت وسائل الاعلام الاسبانية على تصريحات كلوب بالتأكيد ان الاسلوب الوحيد امام النادى الانجليزى لان يحتفظ بكتيبة نجومه الاساسيين والمميزين وان يجعلهم سعداء بالتواجد معهم ضم عناصر اخرى متألقة فى نفس مستوى كوتينيو وصلاح وماني فى الخط الهجومى وايضا فى الجانب الدفاعى لانه اذا كان الفريق لم تهتز شباكه سوى مرة واحدة خلال آخر سبع مباريات فانه من المهم تقييم الفريق بشكل كامل حتى يحافظ على تطوره.
وأضافت أنه من النظرة الأولى لقائمة اللاعبين المرشحين للرحيل عن الريدز فإنه لا يمكن التفكير فى إمكان الاستغناء عن صلاح لأنه لاعب أساسى ومن المستحيل التفريط فيه بينما يستطيع كوتينيو الرحيل من الغد . صحيح أنه لاعب من طراز فريد ولكن يستطيع لالانا القيام بدوره.

بكره أحلى
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات