الجمعة, يناير 22, 2021
الرئيسيةأخبار اليوملجنة التعليم بالبرلمان تناقش مشروع قانون إنشاء وكالة فضاء مصرية
أخبار اليوم

لجنة التعليم بالبرلمان تناقش مشروع قانون إنشاء وكالة فضاء مصرية

بدأت لجنة التعليم والبحث العلمي في مجلس النواب، برئاسة جمال شيحة، اليوم الأحد، أولى اجتماعات مناقشة قرار رئيس مجلس الوزراء، بمشروع قانون بإنشاء وكالة الفضاء المصرية.

وأوضح جمال شيحة، خلال رئاسته الاجتماع، بالاشتراك مع مكاتب لجان الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدفاع والأمن القومي، أنه ستتم دعوة 8 وزارات معنية بمجال القانون، لمناقشة موسعة في هذا الصدد.

وأشار إلى أن الوزارات، هي التخطيط والتعليم العالي والاتصالات والعدل، وغيرها، بمجال القانون، لمناقشة موسعة خلال أسبوعين.

ومن جانبه، أكد اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي في مجلس النواب، أن مشروع إنشاء وكالة فضاء مصرية، أمر مهم جدا، خصوصا في الوقت الحالي.

واقترح النائب، خلال مشاركته اجتماع لجنة التعليم، برئاسة جمال شيحة، بالاشتراك مع مكاتب لجان الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدفاع والأمن القومي، إعطاء فترة سماح 5 سنوات لهذه الوكالة فور الموافقة عليها، بألا يعود أي فائض منها للدولة.

وأشار النائب، إلى أنه بفترة السماح تعتمد على نفسها، وتتطور، وبعد ذلك تؤول النسب المخصصة للدولة، وهو المقترح الذي أيدته الدكتورة ماجدة نصر، عضو اللجنة.

وقالت النائبة: هذه الهيئات ذات طبيعة خاصة، وتحقق أرباحا، مثل الوحدات ذات الطابع الخاص في الجامعات، على أن يخصص 15% من دخلها لموازنة الدولة.

بكره أحلى
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات