الثلاثاء, يناير 19, 2021
الرئيسيةأخبار اليومقبرص تستعد لاستقبال الرئيس السيسى
أخبار اليوم

قبرص تستعد لاستقبال الرئيس السيسى

عززت السلطات القبرصية من وجودها فى جميع الأماكن التى سوف يوجد فيها أو يمر من خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسى فى أثناء زيارته قبرص، وعقد القمة الثنائية مع الرئيس القبرصى نيكوس أناستسياديس غدا، وأيضا عقد القمة الثلاثية مع رئيس وزراء اليونان ألكسيس تسيبراس المقررة بعد غد.

من جانبه، ذكر الرئيس القبرصى انه يتطلع الى الترحيب بالرئيس عبد الفتاح السيسى على أرض قبرص، مشيراً إلى أن الزيارة سوف تسمح بتقييم وتعزيز التعاون الثنائى فى المجالات القائمة والجديدة، مشيرا أيضا إلى الرغبة المشتركة لقبرص ومصر فى تعزيز السلام والاستقرار فى شرق البحر الأبيض المتوسط من خلال التعاون الإقليمي، كما تجلى ذلك فى القمة الثلاثية المرتقبة.

وقال الرئيس أناستسياديس إن قبرص كانت دائما مؤيدة بشدة للموقف القائل إن مصر هى مصدر الاستقرار والشريك المهم للاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى أن قبرص تبقى دوما شريكا يمكن لمصر أن تعتمد عليه.

فى غضون ذلك، بحث وزير الدفاع القبرصى خريستوفوروس فوكايديس، وسفيرة جمهورية مصر العربية لدى قبرص مى طه محمد خليل، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها، والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وتطرقا إلى الحديث عن الوضع فى شرق البحر المتوسط، وسبل التعاون فى التصدى للإرهاب والتهديدات المحدقة، وكذلك مناقشة القضايا المتعلقة بتعاون البلدين فى مجالى الأمن البحرى والطاقة.

بكره أحلى
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات