الجمعة, يناير 22, 2021
الرئيسيةأخبار اليومفى جولة تبدأ اليوم شكرى ينقل رسائل شفهية من الرئيس لقادة 6 دول عربية
أخبار اليوم

فى جولة تبدأ اليوم شكرى ينقل رسائل شفهية من الرئيس لقادة 6 دول عربية

يبدأ وزير الخارجية سامح شكرى اليوم، جولة عربية تشمل كلاً من الأردن والإمارات والكويت والبحرين وسلطنة عُمان والسعودية ، سينقل خلالها رسائل شفهية من الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى قادة تلك الدول ، فضلا عن بحث العلاقات الثنائية ، والتشاور حول تطورات الأوضاع فى المنطقة.

و صرح المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية ، بأن جولة شكرى تأتى فى إطار التشاور الدائم بين مصر والأشقاء العرب حول مجمل العلاقات الثنائية والأوضاع فى المنطقة، خاصة فى ظل ما يشهده المسرح السياسى فى لبنان من تطورات ، فضلا عن تنامى التحديات المرتبطة بأمن واستقرار المنطقة بشكل عام ، مما يقتضى تكثيف التشاور والتنسيق بين مصر والأشقاء فى الدول العربية.

وأضاف أن الوزير ،سيؤكد خلال المباحثات الثنائية مع نظرائه من وزراء الخارجية ، موقف مصر الثابت بشأن ضرورة الحفاظ على التضامن العربى فى مواجهة التحديات المختلفة التى تشهدها المنطقة وتأثيراتها المحتملة على الأمن القومى العربى ، كما ينقل رؤية مصر وتقييمها لكيفية التعامل مع تلك التحديات، فضلاً عن تأكيد سياسة مصر الثابتة والراسخة التى تدفع دائما بالحلول السياسية للأزمات وضرورة تجنيب المنطقة المزيد من أسباب التوتر أو الاستقطاب وعدم الاستقرار.

استقبل سامح شكري، وزير الخارجية أمس محمد الأمين صيف، وزير خارجية جزر القمر، حيث تناول اللقاء مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها فى جميع المجالات.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن شكرى تسلم رسالة من رئيس جمهورية جزر القمر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، تتناول التعاون بين البلدين.

من جانبه أكد شكرى على خصوصية العلاقات بين الجانبين وإشتراكهما فى دوائر الانتماء العربى والإسلامى والإفريقي، وحرص مصر على تطوير العلاقات الثنائية فى جميع المجالات خاصة فى مجال الكهرباء والطاقة، فضلا عن التعليم والثقافة من خلال استضافة مصر نحو 3 آلاف طالب من أبناء جزر القمر للدراسة بها .

بكره أحلى
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات