الإثنين, يناير 18, 2021
الرئيسيةمحليات مصريةفى اجتماع مجلس الوزراء الجارحى: الجهات الحكومية تتوقف عن إصدار الشيكات نهاية الشهر الحالى
محليات مصرية

فى اجتماع مجلس الوزراء الجارحى: الجهات الحكومية تتوقف عن إصدار الشيكات نهاية الشهر الحالى

وجدى وزيرى

أكد عمرو الجارحى، وزير المالية، أنه عرض على مجلس الوزراء استصدار قرار لتعميم نظام ميكنة إدارة المعلومات الحكومية للموازنة العامة،والاعتماد على نظام الخزانة لكي تتوقف الجهات الحكومية عن إصدار شيكات من نهاية الشهر المقبل والتعامل مع حساب الخزانة الموحد، على ان يتم الانتهاء من ميكنة إدارة المعلومات المالية الحكومية في مارس المقبل.

مؤكداً أن القرار سيشمل غلق اكثر من 60 الف حساب فرعي بالبنك المركزي، فضلا عن2700 وحدة حسابية خاصة بالجهات الحكومية.

وأضاف الوزير – في مؤتمر صحفي بالمجلس أمس – انه يجري العمل على ميكنة موازنة الدولة بالكامل، وأنه تم تقديم مشروعات قوانين لربط الحساب الختامي لموازنة 2016/2017 ومعها 49 هيئة اقتصادية لمجلس الوزراء،وتمت الموافقة على استمرار العمل بقانون إنهاء النزاعات الضريبية عامين آخرين، .

وقال الجارحي إن المباحثات مع بعثة صندوق النقد الدولي تسير بشكل جيد وذلك علي ضوء وجود بعثة من الصندوق تزور مصر حاليا. كما ناقش مجلس الوزراء فى اجتماعه أمس برئاسة المهندس شريف إسماعيل، إستراتيجية تمكين المرأة 2030، وآليات تنفيذها وحمايتها والوصول الى اكبر عدد من السيدات.

وقالت مايا مرسي، أمين عام المجلس القومي للمرأة، انه تمت مناقشة بعض المؤشرات لتمكين المرأة وتم التركيز على بطلات العالم للرياضة. وأضافت أن المجلس عرض برنامج «معا في خدمة الوطن» وهو يجمع واعظات وزارة الاوقاف وراهبات من الكنائس لرفع الوعي ، وهناك مبادرة يساندها وزير التنمية المحلية، فضلا عن مشروع لرفع كفاءة السيدات في 500 مركز في 27 محافظة لرفع الوعي بمشاركة المرأة في المحليات. وأوضح الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، أن الوزارة ستنشيء مجالس للتنسيق الحضاري بالمحافظات صدر بعض منها بالفعل بقرارات منه بمحافظات بورسعيد واسكندرية وجنوب سيناء، وتكون برئاسة المحافظ وبالتعاون مع الجهات المعنية والجمعيات الاهلية، حيث سيتولى تباعا اصدار قرارات بالمجالس للتنسيق الحضاري بباقي محافظات مصر .

وأضاف ان مجلس الوزراء اصدر قرارا بايقاف اي تراخيص خاصة بالاعلانات حتي يتم استصدار قرارات جديدة بداية من اليوم.

بكره أحلى
رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير : وجدى وزيرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات